أبورمان يطالب أمانة عمان توضيح حجم مستحقاتها الاعلانية بشفافية

2014 07 09
2014 07 09

19صراحة نيوز – دعا  النائب معتز أبو رمان مقرر لجنة النزاهة والشفافية أمانة عمان الكبرى ان تبين حجم الديون القائمة وغير المحصلة لأمانة عمان الكبرى عن رخص الاعلانات التجارية وايضاح ما اتخذته من اجراءات لتحصيلها

جاء ذلك في سؤال وجهه الى أمين العاصمة ومستفسرا فيها ايضا عن العوائد الفائتة للامانة بسبب أمد التقاضي بشأنها والذي طال الى جانب تقديم الأمانة بتقارير مفصلة عن الجهات المستفيدة والآلية التي يتم التعامل معها .

ويأتي سؤال النائب ابو رمان في اعقاب ما تسرب من معلومات نشرتها وسائل الاعلام عن تغاضي الأمانة تحصيل مستحقات وتقديم تسهيلات لاشخاص متنفذين

وتاليا نص السؤال

سعادة رئيس مجلس النواب

الموضوع : الأسئلة

أستنادا لاحكام المادة (96) من الدستور.وعملا بأحكام المادتين(125) , (126)من النظام الداخلي لمجلس النواب.أرجو توجيه السؤال التالي لدولة رئيس الوزراء.

نص السوال:.

1.أرجو تزويدي بكشف بالذمم المالية المدينة والمستحقة لكم على رسوم ورخص الاعلانات التجارية بجميع انواعها.مع تواريخ الاستحقاق واسماء المدينين ومدة تعثر الدين.والاجراءات التي تم اتخاذها بصددها.كما في تاريخ الكتاب.

2.أرجو تزويدي بكشف مفصل يبين تاريخ بدء القضية وقيمتها والجهة المدعى عليها .فيما فيما يتعلق برسوم رخص الاعلانات بجميع انواعها.

3.أرجو تزويدي بكشف مفصل يبين القضايا التي تمت فيها المصالحة.وصورة عن اتفاقية المصالحة.

4.أرجو تزويدي بتقرير مفصل عن المبالغ المعطلة لصالحكم نتيجة طول أمد التقاضي والمتعلقة بالقضايا المنظورة وذلك عن اللوحات والاعلانات التي لا يتم تقاضي اية رسوم عنهاخلال فترة التقاضي رغم انها تعمل.وتفاصيل الربح الفائت لصالح الأمانة.

واقبلوا فائق الاحترام،،،

مقرر لجنة النزاهة الشفافية النائب معتز ابو رمان