أبو رمان يوجه سؤالا نيابيا” عن حادثة البحر الميت

2014 10 20
2014 12 14

10صراحة نيوز – وجه النائب معتز أبو رمان مقرر لجنة النزاهة و الشفافية و تقصي الحقائق ،  سؤالا نيابيا  الى وزير الصحة ، فيما يتعلق بالحادث الأليم الذي أودى بحياة طفل و أمه ، أثر تناولهم لأغذية فاسدة اثناء تواجدهم في احد فنادق البحر الميت ،و فيما يلي نص السؤال ،، و يذكر أن لجنتي النزاهة و الصحة تعقدان اجتماعا اليوم مع وزارة الصحة و مؤسسة الغذاء و الدواء للوقوف على الحقيقة و مسببات الحادث الذي شغل الرأي العام الأردني.

وتاليا نص السؤال

سعادة رئيس مجلس النواب

الموضوع : الأسئلة

أستنادا لاحكام المادة (96) من الدستور.وعملا بأحكام المادتين(125) , (126)من النظام الداخلي لمجلس النواب.أرجو توجيه السؤال التالي لمعالي وزير الصحة.

نص السوال:.

1.أرجو التكرم بأيفادي بتفاصيل الحادث الأليم الذي اودي بحياة الطفل  عز الدين العويوي ووالدته نسيرين عبد السلام العويوي.أثر تناولهم لأغذية فاسدة اثناء تواجدهم في احدى فنادق البحر الميت.

2.وأرجو تزويدي بتفاصيل التحقيقات الغير قضائية التي تشكلت من اجل هذه الحادثة.من قبل  مؤسسة الغذاء والدواء ووزارة الصحة وجميع الاجراءات الرقابية والوقائية التي تم اتخاذها منذ وقوع الحادث الى هذه اللحظة .

3.هل هنالك حالات مشابهة سجلت بنفس نوع البكتيريا التي تسببت بحالة الوفاة في البحر الميت .سواء على الضفة الشرقية او الغربية منه..منذ انتشار هذه البكتيريا ولتاريخه.

4.ما هو مصدر الاغذية (المطعم) الذي تم شراء الاغذية منه والتي تسببت بالحادثة.

5.هل تنتقل هذه البكتيريا من خلال البعوض او الحشرات الطائرة التي تتواجد في تلك المنطقة؟.وما هي طرق انتقالها وما هي الاجراءات الوقائية المستخدمة.

واقبلوا فائق الاحترام،،،

النائب معتز ابو رمان