أنتم تتناولون الثوم بطريقة خاطئة.. إليكم الصحيحة!

2016 06 14
2016 06 15

الطريقة الصحيحة لتناول الثومالطريقة الصحيحة لتناول الثوم – من المعروف ان للثوم فوائد كثيرة على الجسم، لذلك تعتمد السيدات على هذا الغذاء للمحافظة على صحة أفراد عائلتها. إليكم أبرز فوائده، والطريقة الامثل للاستفادة منه.

  • أمراض القلب والسرطان: أثبتت الدراسات أن العناصر الموجودة في الثوم مثل الأليسين والمواد المضادة للتأكسد، مع محتواه للعناصر الغذائية (الفسفور، السيلينيوم، الفيتامين C، الفيتامين B6، المنغنيز) جميعها تساعد على الوقاية من أمراض القلب، ضغط الدم المرتفع والتخفيف من مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.
  • الثوم والكوليسترول: الثوم غني بالمواد المضادة للأكسدة، فهو يساعد على الوقاية من أكسدة الكوليسترول السيئ (LDL) وبالنتيجة يقلل من انسداد الشرايين بسبب الكوليسترول.
  • الثوم وضغط الدم: عدة أبحاث أشارت الى أن بعض المواد الموجودة في الثوم تساعد الأوعية الدموية على الإرتخاء والتوسع وبالتالي تساعد على انخفاض ضغط الدم وتحسين سريان الدم في الجسم.

أما للاستفادة من هذا الغذاء الرائع، فمن المهم أن نعرف كيفية استخدامها:

يفقد الثوم بعض خصائصه المميزة على الصحة عند طهيها، والطريقة الامثل للاستفادة من كامل خصائصه الصحية هي أن تقوموا بسحق الثوم واتركوه لمدة ااتراح بين 5 و10 دقائق للتفاعل المواد الكيماوية التي ينتج الأليسين المفيدة للجسم. ومن ثم استخدموا الثوم في اعداد الوصفات المختلفة بشرط ان لا تبقى على النار لمدة تتجاوز الـ10 دقائق لتحافظ على كامل عناصرها الغذائية.