أهالي الياروت يشكون نقص الخدمات

2014 02 26
2014 02 26

38الياروت – الكرك  صراحة نيوز – شكا عدد من مواطني بلدة الياروت بلواء القصر شمال الكرك من نقص كبير فى الخدمات العامة المقدمة من الجهات المعنية كقدم محول الكهرباء وتراكم النفايات وسوء تعبيد الطرق.

وقال المواطنون ان البلدة تعاني كثيرا الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي بسبب قدم محول الكهرباء الذي زاد عمره على أربعين عاما ولم يتم تغيره بحمولات تتناسب وزيادة عدد السكان وحمولات الكهرباء المتزايدة بالإضافة الى أعمدة الكهرباء المتهرئة.

وأشار المواطنون الى سوء تعبيد الطرق وانتشار الحفر والمطبات بالشوارع العامة بالإضافة إلى الأضرار الكبيرة التي تسببها قلابات الرمل الى تعبر يوميا من وسط البلدة.

وطالب المواطنون ببناء مركز صحي شامل بالبلدة بدل المركز الحالى الذي يوجد ببناء مستأجر ولا يستوعب الحالات المرضية وتحسين مستوى النظافة العامة بالبلدة وتعبيد طريق المقبرة وإنارة الشوارع.

وقال رئيس بلدية شيحان المهندس وليد فيصل المجالي ان البلدية حريصة على إيصال الخدمات لجميع المناطق بالتساوي وحسب الحاجة وضمن خطة عامة يرسمها المجلس البلدي لافتا الى قيام البلدية بتعبيد مامجموعة 9 الاف متر مربع من شوارع بلدة الياروت وبتكلفة تقدر بحوالي 68 ألف دينار هذا العام.

وأكد ان البلدية خاطبت شركة الكهرباء بخصوص استبدال محول الكهرباء القديم بمحول جديد يسهم بالحد من انقطاع الكهرباء المتكرر وخصوصا بفصل الشتاء.

وأشار المجالي الى ان البلدية ستتعاون مع المواطنين وتدعم مطالبهم أمام الهيئات الرسمية الاخري كالصحة والأشغال العامة والتربية التي تقع مطالبهم ضمن اختصاصاتها وليست من اختصاص البلدية.