أوامر ملكية بارسال طرود غذائية جوا الى الأسر المحتاجة

2013 12 15
2013 12 15

49صراحة نيوز – اوعز مدير الامن العام و بناء على التوجيهات الملكية السامية الى قيادة جناح الامن العام الجوي  بارسال كمية من الطرود الغذائية والخبز و تأمين وصولها  للموطنيين في المناطق الشمالية والوسطى خاصة في محافظتي عجلون والبلقاء والتي حالت الظروف الجوية دون تأمينهم لاحتياجاتهم الضرورية عبر الطرق التي شهدت اغلاقات بسبب تراكم الثلوج والانجمادات وما زالت تعاني من تلك الاغلاقات لغاية الان كما اوعز بتسير رحلات جوية اخرى الى المناطق الجنوبية صباح يوم غذ ولنفس الغاية .

وقال  مدير الأمن العام الفريق الأول الركن الدكتور توفيق حامد الطوالبة أن  مديرية الأمن العام وضمن خطة تنسيقية وضعتها بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية للتعامل مع الظروف الجوية المختلفة, عملت على مدار الساعة للنهوض بواجبها في تقديم خدماتها الإنسانية والمرورية والشرطية بالتزامن مع الظروف الجوية التي شهدتها مختلف مناطق المملكة خلال الأيام الماضية.

واكد  الدكتور الطوالبة أنه ومنذ اليوم الأول لوصول المنخفض الجوي إلى أراضي المملكة وهطول حبات الخير في مختلف المحافظات فإن العاملين في مختلف وحدات الأمن العام عملوا بأقصى طاقاتهم لمساندة زملائهم في مختلف الجهات المعنية وكثفوا الجهود في سبيل توفير السلامة والأمن للمواطنين خاصة مستخدمي الطرق الداخلية والخارجية, مع الاستمرار في أداء واجباتها الأمنية للمحافظة على حماية وصون الممتلكات العامة والخاصة في ظل ظروف شكلت مسئوليات إضافية على عاتق مرتبات الأمن العام.

وأوضح مدير الأمن العام أن كوادر الوحدات الميدانية وبكامل طاقتها من مرتبات السير والدرويات الخارجية, والمراكز الأمنية والنجدة انتشرت في كافة المواقع وعملت على تسهيل حركة المرور وتقديم المساعدة لسائقي المركبات المتعطلة, وأسهمت بمساندة الدفاع المدني في تأمين الوصول الآمن لعدد من المواطنين الذين علقوا بسبب حالة الطرق .

ونوه الطوالبة أن مركز القيادة والسيطرة منذ الأربعاء الماضي تلقى  298353 اتصالا من مختلف مناطق المملكة عبر خدمة الرقم 911 منها 253942 تعلقت باستفسارات المواطنين حول حالة الطرق وخدمات الكهرباء وغيرها تم الإجابة عنها فيما تم تحويل  44411 بلاغا مختلفا  للجهات المختصة قام بتلبيتها والتعامل معها وحدات الأمن العام والدفاع المدني وقوات الدرك وشركات الكهرباء كل ضمن اختصاصه تعلقت بحوادث السير وانقطاع الكهرباء واستغاثة المواطنين سواء في منازلهم أو على الطرق.

وثمن مدير الأمن العام وعي المواطنين ومساهمتهم في تخفيف أعباء هذه الظروف الاستثنائية باستجابتهم لتعليمات وتوجيهات الأمن العام، ومختلف الجهات المعنية.

وكانت مديرية الأمن العام قد عملت وعلى مدار الساعة من خلال المركز الإعلامي الأمني على تزويد الأخوة المواطنين من خلال مختلف وسائل الإعلام وإذاعة الأمن العام بحالة الطرق وتوجيههم لتخفيف  تحركاتهم بالمركبات واتباع ارشادات مرتبات السير والدوريات الخارجية على الطرق الداخلية والخارجية.

ونهضت مرتبات السير والدوريات الخارجية بالإضافة لواجباتها المرورية بواجبات إنسانية  تمثلت بإسعاف عدد من المواطنين للمستشفيات من خلال آلياتها وتأمين الاحتياجات الأساسية لبعض العائلات التي علقت في منازلها.

كما واستقبل قسم سير شمال عمان عدد من العائلات ووفر لها كافة الاحتياجات المعيشية بعد أن علقوا بعيدا عن منازلهم, وعملت مرتبات السير والدوريات الخارجية على تقديم المساعدة لمئات المواطنين الذين تعطلت مركباتهم بالمساهمة في إصلاحها أو رفعها عن الطريق وتأمين إيصال المواطنين لمنازلهم اضافة الى تعاملهم مع 860 حادث مرورينتج عنها 3 وفيات و60 اصابة معظمها حسنة .