أويسيس 500 تطلق الفعالية الريادية الثانية لأصحاب المشاريع الإبداعية

2015 05 19
2015 05 19

Oasis500 Logoعمان- صراحة نيوز – أقامت شركة أويسيس 500، الشركة الرائدة في مجال تمويل المراحل الأولية والاستثمار الأولي وهي الأولى من نوعها في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فعالية للإبداعيين الرياديين تهدف إلى الإستثمار في مجال الصناعات الإبداعية والتي تشمل الفنون المسرحية، الفنون الرّقمية، الهندسية، المعمارية، الحرف اليدوية، المنتجات المنزلية، الأزياء، الأفلام، الموسيقى ووسائل الإعلام والنشر الإلكتروني.

ووفقا لأحدث الدراسات، تعد الصناعات الإبداعية واحدة من أهم الداعمين لإقتصاد الأردن، حيث تساهم في 3% من الناتج المحلي الإجمالي وتوظف 3.4% من إجمالي القوة العاملة. داعمة بذلك مجال التوظيف خصوصا بين العاملين في مجال الحرف ومجالات مشابهة والذي يشكلون 17% من القوة العاملة في الأردن.

وقد اقيمت الفعالية الريادية الثانية لأصحاب المشاريع الإبداعية ابتداءا من 17 أيار لمدة أربعة أيام في مبنى الشركة القائم في مدينة الحسين للأعمال مستقطبة أكثر من 30 مشترك ريادي، كجزء من خدمات أويسيس500 الاستثمارية ومكملة للفعالية الأولى التي أقيمت في شهر كانون الثاني من عام 2015 بعنوان “إبدء مشروعك”.

وقد ساعدت الفعالية الرواد المشاركين على إطلاق وتنمية مشاريعهم، كما ركزت على بناء المهارات الريادية ومهارات الإتصال لديهم، وتصميم وتطوير نماذج المشاريع ونماذج الموارد المالية، بالإضافة إلى تسريع وتوفير الإرشاد والتوجيه من خلال فريق متخصص ذو خبرة في مجال التمويل الأولي.