إخلاء مدرسة كفرسوم جراء تساقط سقف احدى غرفها

2014 03 31
2014 03 31

795اربد – صراحة نيوز – -قرر مدير تربية لواء بني كنانة منير جداية اليوم الاثنين اخلاء مدرسة كفرسوم الاساسية من الطلبة واعضاء الهيئتين التدريسية والادارية ومباشرة الدوام غدا في مدرسة كفر سوم الاساسية للبنات بفترة مسائية وذلك لضمان السلامة العامة للجميع.

وأوضح جداية انه وبعد سقوط جزء من قصارة السقف لأحد صفوف مدرسة كفرسوم للذكور – من الصف الرابع الى الصف السابع – مساء امس والذي شاهده معلمو المدرسة صباح اليوم قبل دخول الطلبة الى الغرفة الصفية المذكورة، وبناء على توجيهات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، وقفت لجنة مشكلة من مهندسي ادارة الابنية في الوزارة ومهندسي الابنية في المديرية اليوم على واقع المدرسة وقاموا بتقييم وضعها والايعاز باخلائها.

وبين انه تم اعداد تقرير من قبل اللجنة بعد الكشف على حال المدرسة المبنية منذ عام 1923، وتضم 389 طالبا، ومدى صلاحية الغرف الصفية والذي تبين على اثره ضرورة اجراء اعمال اعادة البناء لبعض اجزائها واجراء الصيانة للاجزاء الاخرى.

يشار ان في كفرسوم يوجد 7 مدارس منها 4 للاناث ولدى مديرية تربية بني كنانة خطة عمل لاجراء اعمال الصيانة لعدد من مدارسها مباشرة بعد بدء العطلة الصيفية.