إخوان مصر يعدون لمليونية جديدة

2013 07 12
2013 07 12

117يواصل الآلاف من مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، اعتصامهم بميدان رابعة العدوية لليوم الثالث عشر ويتوافد انصاره الى الميادان من مختلف المحافظات استعدادا لما اسمته جماعة الاخوان بجمعة الزحف ،فيما اعلن اتحاد النقابات المهنية، المحسوب على تيار جماعة الإخوان انه سينفذ وقفة رمزية في شارع صلاح سالم الشهير تعبيرا عن استنكاره العنف والقمع بكل صوره، داعيًا للحفاظ على جميع الحريات وضرورة المحاسبة الفورية للجناة المتورطين فى مذبحة الحرس الجمهوري.

ومن المقرر ان يتجمع انصار الرئيس المعزول في ميدان رابهة العدوية وميدان النهضة قبالة جامعة القاهرة للزحف الى قصر الاتحادية الرئاسي ومقر نادي الحرس الجمهوري ووزارة الدفاع.

وفي المقابل دعا تكتل القوى الثورية الوطنية كافة القوى الثورية والسياسية للإفطار في ميدان التحرير بوسط القاهرة ومواصلة دعوة إقامة صلاة التراويح بالميدان بشكل يومي مع تخصيص كل جمعة للافطار الجماعي .

وعلى الصعيد السياسي قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء،المكلف إن المشاورات حول تشكيل الحكومة ستبدأ يومي السبت والأحد، وإنها ستأخذ وقتا للانتهاء منها نظرا لأن هناك بعض المرشحين قد يرفضون، مما يتطلب العرض على شخصيات أخرى.

وقال أن الاختيار سيكون وفق معيارين، هما الكفاءة والمصداقية، وانه لا يمانع في ان تضم حكومته بعض اعضاء الاخوان المسلمين وانه “اذا تم اقتراح شخص من حزب الحرية والعدالة (الذراع السياسي للاخوان المسلمين) وكان مؤهلا للمنصب”، فسيكون بالامكان النظر في ترشيحه.

في غضون ذلك قالت جبهة الإنقاذ الوطني إنها تريد حكومة من شخصيات تنتمي لثورة 25 يناير، وتتمتع بالمصداقية لمواقفها المساندة للثورة منذ قيامها، وأن تتمتع هذه الشخصيات بالكفاءة المهنية، والقدرة على مواجهة الصعوبات في الوضع السياسي الراهن.

واكد حزب الوفد من جانبه رفضه المشاركة في الحكومة رغم دعمه للدكتور الببلاوي مرجعا هذا الرفض لرغبته بحكومة محايدة لا ينتمي وزراؤها إلى أي حزب أو فصيل أو تيار سياسي حتى تخرج الانتخابات القادمة بتوافق وطني ورضاء شعبي.