إسرائيل : قوات من الوحدة البحرية رقم 13 لوقف اسطول الحرية 3

2015 06 28
2015 06 28

-home-maraya-public_html-wp-content-files_mf-cache-dbd723cce6e0f7581122429250146708_410صراحة نيوز – رصد – يستعد أهالي قطاع غزة لاستقبال سفن اسطول الحرية3 والذي من المتوقع وصولة صباح يوم غد الاثنين بالاحتفالات والبهجة وبالفوانيس المضاءة، التي يحملها الأطفال عند شواطئ غزة .

ويهدف اسطول الحرية 3 الوصول إلى سواحل قطاع غزة المحاصر رغم كل المصاعب، لإيصال رسالة مفادها انتصار للبشرية ودعوة للعالم كله للعمل على رفع الحصار عن قطاع غزة، الذي يعيش فيه أكثر من مليون ونصف المليون من المدنيين الذين يواجهون الموت البطيء”، حسب رئيس الحملة الأوروبية لكسر الحصار على غزة، الدكتور مازن كحيل.

وأوضح كحيل ان المشاركين في “اسطول الحرية 3” يستعدون لجميع السيناريوهات المحتملة وانهم سيمتنعون عن أي فعل عنيف أو مواجهة الجيش الإسرائيلي، في حال اقتحم سلاح البحرية الاسرائيلية السفينة.

وأضاف ان منظمي الاسطول توجهوا خلال عطلة نهاية الأسبوع، بخطاب إلى أعضاء الكونغرس الأمريكي يدعونهم فيه الى ابداء الدعم لرفع الحصار عن غزة وضمان سلامة المشاركين في أسطول الحرية باعتباره أسطول إغاثة إنسانية، حسب ما ورد في الخطاب.

من جهة اخرى تستعد إسرائيل لمواجهة اسطول الحرية 3، والصعود على متن سفن الأسطول مع قرب وصولها شواطىء قطاع غزة.

وأعلنت إسرائيل تجهيز قوات خاصة من الوحدة البحرية رقم 13، لوقف مسير الأسطول نحو شواطىء غزة.

ووفقا لصحيفة معاريف العبرية، فإن إسرائيل تتابع حركة الأسطول بناء على معلومات استخبارية، من الجو والبحر، فضلا عن رصد الاتصالات.