اتحاد الجامعات العربية يثمن جهود “الشرق الأوسط “في انجاح اجتماعاته

2014 04 13
2014 04 13

IMG_7709-2عمان – صراحة نيوز – وجه الامانة  العامة لاتحاد الجامعات العربية رسالة شكر إلى رئيس جامعة الشرق الاوسط، رئيس الدورة الحالية للمؤتمر العام للاتحاد الاستاذ الدكتور ماهر سليم على الجهود المتميزة للجامعة في انجاح المؤتمر.

وعقدت  مؤخرا  تحت الرعاية الملكية الدورة الـ(47) للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية (دورة فلسطين) ، التى تسلمت رئاستها جامعة الشرق الاوسط لمدة عام.

وقال الدكتور سلطان أبوعرابي في الرسالة إن الاتحاد “يتطلع للعمل مع الجامعة للارتقاء بمستوى الجامعات العربية والاخذ بزمام المبادرات التي تطرحها المؤسسات والمنظمات الدولية والتي تعود بالنفع والفائدة على مؤسساتنا الاكاديمية وأبنائنا الطلبة”.

و تبنى المشاركون في المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية  ثلاث مبادرات : هي مشروع معايير اختبار الكفاءة اللغوية في اللغة العربية (التنال العربي )، ومشروع تدريس مساق القدس في الجامعات العربية “لترسيخ عروبة المدينة المقدسة في أذهان وقلوب الطلبة العرب”، بينما المبادرة الثالثة، مبادرة جامعة الشرق الاوسط ،لصياغة نموذج موحد لحوكمة الجامعات العربية من أجل تعزيز قدراتها التنافسية.

من جهته قال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم إن  الجامعة ستعمل من خلال ترؤسها للدورة الحالية لدورة فلسطين على احداث التغيير المنشود من خلال التعاون والتنسيق وتقديم المبادرات في إطار اتحاد الجامعات العربية الذي يضمنا في واحد من أهم فضاءات العمل العربي المشترك المنفتح على الفضاء الدولي والمنسجم مع توجهاته في هذا القطاع الحيوي خدمة للانسانية جمعاء”.