اتفاقية بين بنك القاهرة عمان وجامعة العلوم والتكنولوجيا لتحويل البطاقات الجامعية الى بطاقة ذكية

2016 10 18
2016 10 18

اتفاقية بين بنك القاهرة عمان وجامعة العلوم والتكنولوجيا لتحويل البطااربد – صراحة نيوز – وقعت في جامعة العلوم والتكنولوجيا مؤخرا اتفاقية تعاون مع بنك القاهرة عمان لتحويل البطاقة الجامعية الى بطاقة ذكية متعددة الاستخدامات ، ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور عمر الجراح وعن بنك القاهرة عمان المدير العام الاستاذ كمال البكري .

وأعرب الدكتور الجراح عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية والتي تأتي كجزء من خطط الجامعة في مواكبة المستجدات والتطورات التكنولوجية التي من شانها تقديم الخدمات النوعية التي توفر الوقت والجهد على مستخدمي هذه البطاقة.

وتهدف الاتفاقية الى تحويل الهوية الجامعية إلى بطاقة ذكية متعددة الاستخدامات لطلبة الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

كان البنك قد اطلق مشروع البطاقة الجامعية الذكية مع عدد من الجامعات الاردنية كالجامعة الاردنية و جامعة اليرموك و جامعه الاميرة سمية للتكنولوجيا بالإضافة الى الجامعة العلوم و التكنولوجيا لتحويل الهوية الجامعية لجميع الطلبة و الكادر الاداري و اعضاء الهيئة التدريس في الجامعات الى بطاقة جامعية ذكية متعددة الاستخدامات يستفيد منها حاملها كهوية تعريف تمكنه من الدخول الى مرافق الجامعة المختلفة بالإضافة الى كونها بطاقه دفع تمكن حاملها من الدفع بواسطتها في جميع نقاط البيع داخل الاردن و خارجه و الشراء عبر الأنترنت و السحب النقدي.

كما يمكن لحمله البطاقات الجامعية الذكية شحن هذه البطاقات من خلال فروع بنك القاهرة عمان و المنتشرة في جميع انحاء المملكة و من خلال اكشاك الدفع الالكتروني KIOSKS  سيتم توفيرها داخل الجامعات في المستقبل القريب كما تتميز هذه البطاقة بانها بطاقه تمكن حاملها من الحصول على خصومات عند استخدامها ضمن شبكة واسعه من المحال التجارية المتعاقدة مع البنك في كافه انحاء المملكة .

بدورة اشاد الاستاذ كمال البكري بتعاون الجامعة مع البنك في تقديم الخدمات المالية و المصرفية مؤكدا استمرار البنك في تطوير معاملاته مع الجامعة لمصلحة الطلبة و العاملين فيها و اضاف البكري ان رؤيه البنك تتمحور في اطار تطبيق رؤى البنك المركزي الاردني بأهمية الاشتمال المالي Financial Inclusion   و الذي يعكس فوائده على الاقتصاد الاردني و تحسين معدلات النمو و تقليل مستويات البطالة عن طريق ادخال شريحة واسعه الى قطاع المدفوعات المصرفي و بالتالي توفير المعلومات الكفيلة بخلق و استحداث منتجات مصرفية وفقا لاحتياجات هذه الشريحة.

وحضر توقيع الاتفاقية نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور اسامة نصير وعن بنك القاهرة عمان نائبا مدير عام البنك وعدد من كبار موظفي الجانبين.