احتفال العلوم الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف

2016 01 10
2016 01 10
IMG_0426صراحة نيوز – تحت رعاية الأستاذ الدكتور سلمان البدور رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية أقامت كلية الدعوة وأصول الدين احتفالاً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

IMG_0439

في بداية الحفل ألقى الدكتور هارون القضاة عميد كلية الدعوة وأصول الدين كلمةً رحب فيها براعي الحفل والحضور الكريم، مبيناً أن احتفال الجامعة بالمناسبات الدينية يأتي تحقيقاً لرسالتها التي تلتزم بها وإحياءً للشعور الديني في مجتمعها ومحيطها.

مضيفاً أن التعبير عن محبتنا للرسول صلى الله عليه وسلم تكون بطرق متعددة منها فرحنا بذكرى مولده لأنه أرسل لنا الرحمة المهداة فنحمد الله عز وجل على ذلك وكذلك من طرق تعبيرنا عن محبته الاقتداء بسيرته والالتزام بمنهجه.

IMG_0462

وتحدث الدكتور محمد خير العيسى عن كل ما لحق بالإسلام كرسالة من أعداء الإسلام بقصد الإساءة إلى شخص الرسول الكريم ولديننا الحنيف أو من أبناء الإسلام الذين لم يفهموا الاسلام فأساؤا تطبيقه، وهنا يأتي دور المسلمين تجاه دينهم وتجاه نبيهم بأن يبينوا ان الدين الاسلامي هو دين الرحمة والحوار والحرية، وهو دستور الحياة البشرية، وبيان مهمة النبي عليه السلام في تغيير الواقع الجاهلي لينشئ واقعا آخر.

كما أشار الدكتور أمجد رشيد من كلية الشيخ نوح القضاة للشريعة والقانون إلى مشروعية المولد في إحيائه في نفوس المؤمنين معاني كثيرة منها تجديد العهد بالإيمان بالرسول عليه السلام والعهد بالاقتداء بسنته والعمل بكل ما جاء به، وتجديد العهد بحب الصحابة الأكرمين، وتجديد العهد بالانتماء لمجتهدي أهل السنة على حسن طريقتهم في إيصال كل ما له علاقة بالرسول الكريم.

كما تخلل الاحتفال فقرة إنشادية قدمها الدكتور أحمد عبد الستار أحد طلبة الدراسات العليا في الجامعة كما قدمت فرقة الجامعة فقرة إنشادية تغنت فيها بالرسول الكريم.

وقد حضر اللقاء نائب الرئيس ,وعدد من عمداء الكليات ,وجمع غفير من طلبة الجامعة .