احتجاجا على البسطات تجار بالزرقاء يعرضون محالهم للبيع

2014 06 21
2014 06 21

56الزرقاء – صراحة نيوز – رفع اصحاب المحال التجارية في مدينة الزرقاء اليوم السبت يافطات لعرضها للبيع بسبب عدم تعاون البلدية والغرفة التجارية معهم في ازالة البسطات بشكل نهائي .

وقال نقيب اصحاب محال الذهب والمجوهرات راضي الحواري ان المحال التجارية في الزرقاء تعاني من مشكلات متعددة في مقدمتها وجود البسطات التي تعود لاشخاص يسيئون التعامل مع المارة واغلاق الارصفة والشوارع ما دعا المتسوقين الى البحث عن اسواق اخرى غير سوق الزرقاء التي كانت محجا للمتسوقين .

واضاف ان التجار وبعد عدة لقاءات مع البلدية والغرفة التجارية لمسوا تقدما في عمل مديرية الاسواق التي ازالت العديد من البسطات بالتعاون مع الدرك ورجال الامن الا ان الوضع السلبي بدأ يعود بشكل تدريجي مما اثر على المحال التجارية وعطل العمل في العديد منها .

رئيس غرفة تجارة الزرقاءحسين شريم قال ان الغرفة بذلت جهودا كبيرة في مجال ازالة البسطات ودعوة التجار ممن يملكون بسطات الى ازالتها بهدف تحقيق العدالة وتحقيق الامن والاستقرار للتجار دافعي الضرائب والايجارات للعمل بحرية دون اي عقبات .

واشار الى ان الغرفة ستعمل مع البلدية على استمرارية ازالة البسطات ومخالفة التجار الذين يعمدون الى اقامة بسطات وعرضها على المركبات التي تقف امام محالهم , مبينا ان التعاون بين جميع الجهات هو العلاج الوافي لحل هذه الظاهرة السلبية .

واكد رئيس البلدية المهندس عماد المومني جدية عمل البلدية ومديرية الاسواق في ازالة كافة مظاهر البسطات التي تسببت في الكثير من المشاكل للمواطنين نتيجة التعليقات الصادرة من اصحابها والتي تسيء للاخلاق العامة وتتسبب في حدوث مشاجرات ووقوع اصابات لالزوم لها .

واضاف ان البلدية استطاعت وبالتعاون الجاد والمخلص مع رجال الدرك والامن والغرفة التجارية ازالة اكثر من 90 بالمئة من البسطات في شوارع شاكر والملك عبدالله والملك حسين وفيصل ولا زالت تعمل وفق برنامج مدروس ومنظم لمنع تجمعات البسطات التي اثرت على نظافة المدينة وخلقت مشكلات متعددة للتجار منها بيع مواد مشابهه باقل الاسعار ووجود باعة من اصحاب السوابق الذين لاهدف لهم سوى خلق المشكلات ومنها التعرض لموظفي ومراقبي الاسواق بالضرب والتحشيد والقاء الاتهامات غير الصحيحة .

ودعا المومني التجار الى الاحتكام للعدالة والحق وعدم تجاهل ماقامت به البلدية من اجراءات فاعلة على الارض ولاقت استحسان واعجاب المواطنين الذين بدأوا بالعودة الى اسواق الزرقاء،مبينا ان معظم البسطات الحالية تعود لتجار وليست لمواطنين كما كان سابقا .

واكد ان البلدية لن تقف عاجزة عن ازالة اي بسطات خاصة قبل حلول شهر رمضان المبارك .