احمد فؤاد نجم يتنفس الحرية في عمان

2013 07 02
2013 07 02

849اكد الشاعر المصري احمد فؤاد نجم انه يزور الاردن لانه” يُحب الملوك “، ويأتي إلى عمان حتى يتنفس الحرية ، مؤكدا ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بلد الحريات والشعب الاردني شعب طيب وكريم يحكمه ملك من سُلالة الرسول صلى عليه وسلم .

وقال الشاعر الكبير نجم في لقاء بالصحفيين مساء اليوم الثلاثاء نظمته ادارة مهرجان جرش للثقافة والفنون في فندق الريجنسي ان أمسيته يوم غد ستكون في الساحة الرئيسية في مهرجان جرش وسيقلى فيها قصيدة خاصة للاردن . وتناول الشاعر الالقاب التي يحملها “سفير الفقراء” و”ابو المصريين ” ، مؤكدا ان لقب حبيب مصر كلها الاقرب لديه .

وتحديث عن الثورة المصرية وقال ان ميدان التحرير في مصر يحمل اسمه الحقيقي ، وقال ان مصر الان تستعيد دورها القديم ، مؤكدا ان ما من قوة يمكن لها ايقاف قوة الشعب المصري .

واشار نجم الى ان الشعراء الذي يحملون الرسالة الشعرية وجوهرها في مصر كثر ، وقال ان القضية الفلسطينية في قلب المصريين جميعا ، وان الشعب المصري لن ينسى فلسطين ،وقال ان القابض على الكملة الشريفة في عصرنا كما القابض على الجمر .

ومن جانبه قال مدير عام مهرجان جرش للثقافة والفنون محمد ابو سماقة في اللقاء الذي حضره رئيس رابطة الكتاب د.موفق محادين ان مشاركة الشاعر احمد فؤاد نجم تدلل على المكانة الكبيرة التي يتمتع بها الاردن كبلد منفتح على العالم إذ لا قيود على حرية الكلمة .