اختتام فعاليات ملتقى للوعظ والارشاد في الكورة

2015 11 23
2015 11 23

b98eصراحة نيوز – اختتمت في لواء الكورة اليوم الاثنين فعاليات الملتقى الثاني للوعظ والارشاد والذي اقامته وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ضمن برنامج تعميم ملتقيات الوعظ والارشاد على جميع مناطق المملكة .

ودعا مساعد الامين العام لوزارة الاوقاف للوعظ والارشاد الدكتور حسن كريرة الوعاظ المشاركين الى توضيف المهارات الوعظية والارشادية التي تلقوها خلال الملتقى في دروس الوعظ والارشاد التي سيستأنفونها في مساجدهم التي قدموا الى الملتقى منها لافتا بان الوزارة طلبت من مديريات الاوقاف في المملكة اعداد خطط وبرامج وعظية ربعية تغطي مناطقها بالدروس التي تعزز ثقافة لمواطنين ومعارفهم بدينهم السمح .

واكد استمرار الوزارة في اقامة ملتقيات الوعظ والارشاد لما تحققه من فوائد في الميدان باعتبارها ايضا ملتقيات خير وهداية وتواصل مع المواطنين .

من جانبه، بين مدير الاوقاف في اللواء الدكتور منجد الشريدة بان ملتقيا الوعظ والارشاد الذين اقامتهما الوزارة في اللواء بالعام الحالي اسهما في تطوير برامج الوعظ والارشاد الديني باللواء واكد اهمية الدور الذي يضطلع به وعاظ المساجد وائمتها في التوجيه لما يحظون من مكانة واحترام وثقة بين الناس .

وقال ان الملتقيات التي تقام بتوجيه ملكي من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله تركز على ايضاح صورة الاسلام النقية واعتدال ديننا السمح ونبذه للتطرف وللعنف وللغلو وتحرميه قتل النفس البشرية دون ذنب .

واشاد مشاركون بالملتقى الذي استمر خمسة ايام والقيت خلاله دورس ارشادية ووعظية في جميع المساجد التي تقام فيها الصلوات باللواء من قبل 25 واعظا بالملتقى وبتفاعل الناس مع اللقاءات والدروس التي القونها عليهم في المساجد.

ووزع كريرة والشريدة الشهادات على الوعاظ المشاركين في الملتقى الذي افتتح على هامشه مسجد الحبيب المصطفى في منطقة مرحبا ودشن خلاله وزير الاوقاف مشروع الطاقة الشمسية لمسجد جفين الكبير .