اربد : ورشات عمل لمواجهة الإرهاب والتطرف

2017 01 08
2017 01 08

22980iصراحة نيوز – بدأت مديرية شباب محافظة إربد اليوم و بالتعاون مع معهد المعارج للدراسات الاسلامية سلسلة من ورشات العمل لمواجهة الإرهاب والتطرف والحديث حول الخطاب الديني ونبذ الكراهية والتطرف.

وقال مدير المديرية جمال الزعبي في حديثه لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان هذه الورشات جاءت بالتعاون بين المديرية والمعهد فرع إربد والتي ستفذ في العديد من المراكز الشبابية المنتشرة في محافظة اربد وألويتها كافة.

وبين الزعبي أن هذه الورشات التثقيفية تستهدف شريحة الشباب وتبين لهم أن حب الاوطان وطاعة أولي الامر من الإيمان، وأهمية حماية الشباب وتحصينهم من الفكر الظلامي المتطرف الذي يهدم الأمه والمجتمع ويزعزع أمن المجتمع واستقراره.

وأشار الى أن أولى هذه الورشات عقدت اليوم في مركزي شباب وشابات الشونة الشمالية، وبحضور 80 عضوا وحاضر فيها مدير معهد المعارج للدراسات الإسلامية منذر عماد مسك، حيث تحدث عن مفهوم الارهاب كظاهرة من أخطر الظواهر التي تحتاج إلى مواجهه ومجابهة فكرية وثقافية وتعاون بين الجميع ، باعتباره خطرا وتهديدا لأمن وسلامة المجتمع الإنساني .

كما تم الحديث عن الإيمان والأمانة والأمان النبوي وعلاقتهم في تحقيق وإشاعة الأمن الفكري والنفسي وإشاعة ثقافة المحبة والتعاون بين الناس.

يشار الى أن شهر كانون الثاني سيشهد ثلاث ورشات عمل مماثلة في مراكز شباب الوسطية والطرة ودير أبي سعيد.