استشهاد ضابط وضابط صف في عملية مداهمة للقبض على مطلوب

2013 03 19
2014 12 14

استشهد ضابط وضابط صف أثناء عملية مداهمة نفذتها قوة أمنية بعد منتصف ليلة الاثنين في مدينة معان حي الطور لالقاء القبض على قاتل الشهيد الملازم ايمن المقدادي والذي كان من ضمن أربعة أشخاص ملثمين ومسلحين اعتدوا على احدى المفارز العسكرية في منطقة الديسه الأسبوع الماضي .

وفي التفاصيل ذكر المركز الاعلامي الأمني في مديرية الأمن العام أن معلومات وردت لغرفة عمليات مديرية شرطة معان تفيد بوجود المشتبه به الرئيسي في مقتل الشهيد الملازم اول أيمن مقدادي ومعه مجموعة من الأشخاص المسلحين في احدى المنازل في منطقة الطور في مدينة معان وعلى أثر ذلك تحركت قوة أمنية من أجل تطويق المكان والقاء القبض على من في المنزل المذكور .

وتابع المركز الاعلامي أنه وفور وصول القوة الى المكان بادرهم من في المنزل بإطلاق وابل من الرصاص باتجاههم وقام قائد القوة ومن خلال مكبرات الصوت بانذار من في المنزل بتسليم أنفسهم والتوقف الفوري عن اطلاق النار حيث أن المنزل يقع في منطقة مأهولة بالسكان ، الا أن المجموعة المسلحة التي كانت في المنزل استمرت في اطلاق النار الكثيف باتجاه القوة وكذلك جرى اطلاق النار من عدة منازل قريبة من المنزل المذكور لمساندة الأشخاص المطلوبين ، الأمر الذي أدى الى استشهاد ضابط وضابط صف من أفراد القوة ، مما دعا الى الرد على المجموعة المسلحة المحصنة بالمثل واقتحام المنزل وتبين بعد الاقتحام اصابة شخصين من المجموعة المسلحة حيث تم اسعافهم الى أقرب مستشفى الا أنهما فارقا الحياة هناك وتبين بأن احدهم المدعو ( أ . م . ع ) الذي كان قد أطلق النار على الشهيد المقدادي في شهر تشرين أول 2012م وقاد مجموعة مسلحة الأسبوع الماضي قامت بالاعتداء على مفرزة للقوات المسلحة الأردنية .

وأشار المركز الاعلامي الى أنه وبعد ساعة من عملية المداهمة قام أشخاص مجهولون باطلاق عيارات نارية بشكل عشوائي باتجاه المركز الأمني ولاذوا بالفرار ولا زالت قوة أمنية موجودة في الموقع لحفظ الأمن والنظام .