اسماء الفائزين بمسابقة العلماء والمبادرات الاجتماعية

2015 01 05
2015 01 05

sse4عمان – صراحة نيوز – اعلنت جمعية تغيير الاردنية اسماء الفائزين في مسابقة العلماء والمبادرات الاجتماعية الممول من مؤسسة فتزر الامريكية خلال حفل اقامته مساء امس في مركز علي منكو للبحوث العلمية بالجامعة الاردنية.

وكان عدد من العلماء والباحثين وأساتذة الجامعات من جميع التخصصات العلمية شاركوا بالمسابقة من خلال التقدم بأفضل فكرة لمبادرة اجتماعية تشجع على نشر المحبة والتسامح وتقبل الآخر بين أفراد المجتمع.

وفاز بالجائزة ثلاثة مشاريع، وفقا للجنة التحكيم التي تتألف من ثلاثة أساتذة حيث فاز مشروع قدمته الدكتوره روان العجيلات أستاذ مساعد في كلية الصيدلة في الجامعة الهاشمية، يسعى إلى عقد ورش عمل للطلاب في الجامعات والمدارس لتثقيفهم حول القضايا التي قد تسبب التمييز، مثل الخلفيات الدينية أو العرقية.

وفاز المشروع الثاني المقدم من الدكتور عودة الجيوسي، ألاستاذ في كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية في الجامعة الأردنية، لتطوير الخطاب في المساجد على استدامة موارد المياه والطاقة، اما المشروع الثالث الفائز فهو مقدم من الدكتوره نجلاء فليح، أستاذ مساعد في كلية الحقوق جامعة جدارا ويهدف الى تنظيم الشباب في مجموعات وتدريبهم على استخدام أدوات التواصل الاجتماعي في نشر التسامح والتعايش السلمي.

واكدت عميدة البحث العلمي في الجامعة الاردنية الدكتورة عبير البواب اثناء الحفل اهمية الدور الذي تقوم به جمعية تغيير كجمعية غير ربحية مسجلة في وزارة الثقافة الأردنية من خلال البرامج التي تقدمها للتشجيع على القراءة والريادة الإجتماعية.

وقالت رئيسة الجمعية الدكتوره رنا الدجاني ان المسابقة تسعى للمنافسة على طرح المبادرات بين الاكاديميين، وزيادة مساهمتها في بناء مجتمع افضل.

واضافت ان دور الاساتذة والاكاديميين لا ينبغي ان يقتصر على التدريس فقط، وأن المنافسة سوف تعقد سنويا، داعية الأكاديميين لتقديم مشاريعهم العام المقبل.

يشار الى ان كل فائز بالمسابقة يحصل على جائزة نقدية، وسيتم ربط الفائزين والمتقدمين مع الجهات المانحة ليتمكنوا من تمويل مشاريعهم.