اطلاق المركز التكنولوجي التقني في الجامعة الالمانية الاردنية

2016 08 17
2016 08 17

0636069628672644968صراحة نيوز – -اطلقت الجامعة الألمانية الأردنية المركز التكنولوجي التقني كجزء من مشروع مجتمعات البرمجيات مفتوحة المصدر (OSSCOM)، والذي تموله المفوضية الأوروبية – برنامج تمبوس.

ويهدف المركز التكنولوجي التقني لتوفير البيئة الملائمة لتطوير آفاق الابداع والاعمال المبتكرة في مجال البرمجيات مفتوحة المصدر من خلال تقديم الدعم اللازم للشركات المحلية بشكل خاص وللمجتمع بوجه عام وتحسين التعاون بين الجامعات والشركات المحلية المعنية، اضافة الى إنشاء شبكة مجتمعات للبرمجيات مفتوحة المصدر توفر الدعم التقني في هذا المجال على مستوى المنطقة العربية.

ويهدف مشروع “OSSCOM” إلى تعزيز استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT ) في كل من الأردن ولبنان، وذلك بتزويد طلبة وخريجي الجامعات بالمهارات الضرورية لتحسين فرصهم في سوق العمل وتمكينهم من المساهمة في عملية التحديث في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويؤمل من المشروع تحسين التعاون بين الجامعات والمؤسسات المحلية بشكل يمكن الطلبة والخريجين من التميز والابداع في مجال تطوير برمجيات مفتوحة المصدر تسهم بشكل فعال في تلبية احتياجات الشركات المحلية والمجتمع المحلي والعربي.