اعتقال مثيري الشغب ومقتل جنديين مصريين واصابة 8 في سيناء

2013 12 20
2013 12 20

23 القاهرة -صراحة نيوز – اعتقلت الشرطة المصرية اليوم 85 شخصا ممن اسمتهم بمثيري الشغب في تظاهرات نظمها اتباع جماعة الاخوان المسلمين في عدد من المحافظات المصرية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها مساء اليوم الجمعة، “ان محافظات القاهرة والاسكندرية والاسماعيلية وبورسعيد ودمياط والفيوم ومطروح شهدت تجمعات محدودة لعناصر الإخوان قاموا خلالها بإعاقة الحركة المرورية والإشتباك مع الأهالي وان قوات الامن تدخلت وتمكنت من تفريقهم وضبط 85 من مثيري الشغب”.

واوضح البيان انه تم ضبط 25 من مثيري الشغب بالقاهرة عقب تجمع عناصر الإخوان بمنطقتى مدينة نصر وجسر السويس، أعاقوا خلالها حركة المرور وإشتبكوا مع الأهالى وتعدوا على الشرطة بإلقاء زجاجات المولوتوف عليها، وقام المتجمعين بجسر السويس بإطلاق أعيرة خرطوش تجاه الشرطة اسفر عن إصابة ضابطين ومجند بالوجه وأماكن متفرقة بالجسم، وتم تفريق المتظاهرين.

كما تم ضبط 18 من مثيري الشغب بالجيزة عقب تجمع الاخوان بمناطق محور المنيب، وأحمد عرابى بالمهندسين، والهرم وقاموا بإعاقة حركة المرور والإعتداء على الأهالى وقوات الامن وحرق سيارة شرطة تابعة لإدارة تأمين الطرق والمنافذ أعلى محور المنيب وقد تم تفريقهم.

كما شهدت محافظات الإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والفيوم ومطروح بعض التجمعات المحدودة من المنتمين للإخوان وقاموا بقطع الطرق وتعطيل الحركة المرورية وإشتبك بعضها مع الأهالى، حيث تدخلت القوات وتمكنت من السيطرة على الموقف وتفريقهم وضبط 42 من المحرضين ومثيرى الشغب من بينهم طالب ضُبط بحوزته عدد من زجاجات المولوتوف المعدة لإلقائها على قوات الشرطة بمدينة مطروح.

من حهة اخرى اعلنت القوات المسلحة المصرية عن مقتل جنديين واصابة ثمانية بينهم ضابط بجروح في مواجهات بمنطقة رفح مساء اليوم مع عناصر ارهابية.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية في بيان “ان عناصر من قوات الجيش والشرطة قامت بمداهمة منطقة غرب المهدية برفح وذلك بعد ورود معلومات تفيد بتواجد المدعوين شادى المنيعى وكمال علام أخطر قيادات العناصر الإرهابية بشمال سيناء، وتم الوصول إلى الهدف والإشتباك معه، وقد أسفرت الإشتباكات بعد تعرض القوات للنيران الكثيفة من كافة الإتجاهات عن إستشهاد جنديين من قوات الجيش وإصابة ثمانية آخرين ومقتل ثلاثة إرهابيين”.