افتتاح الدورة العربية “الاستثمار والتسويق الرياضي”

2014 08 17
2014 08 17

635438905513288977عمان – صراحة نيوز – افتتح وزير الدولة الدكتور سلامة النعيمات اليوم الاحد في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب ، فعاليات الدورة العربية “الاستثمار والتسويق الرياضي” والتي ينظمها مركز إعداد القيادات الشبابية في المجلس الأعلى للشباب، بمشاركة عشر دول عربية.

قال رئيس المجلس الأعلى للشباب الدكتور سامي المجالي،أن التطورات في مختلف العلوم الرياضية، أظهرت أهمية تعزيز مختلف جوانب التمكين للعاملين في هذا الميدان، والذي لا يقل أهمية عن مختلف المجالات الحياتية الأخرى، مشيرا الى أن التسويق والاستثمار في المجال الرياضي، كان وما يزال التحدي الأكبر، أمام تحقيق التطور الرياضي المنشود في الوطن العربي.

واضاف ان ضرورات الاهتمام بالتسويق في مجال القوانين والتشريعات برزت من خلال تعزيز هذه المنظومة ووضع الاستراتيجيات الملائمة للنهوض بها، خاصة وأن الرياضة أصبحت صناعة ضخمة توازي ما يمكن أن تحققه مجالات الاقتصاد كافة.

واشار الى أن الدورة تعد الأولى على صعيد جامعة الدول العربية، ما يدلل على الفكر الايجابي نحو التخصص المواضيع الرياضية العربية المتخصصة، والتي تنعكس بصورة ايجابية على نهضة الرياضة العربية نتيجة التطور العلمي المتسارع في العلوم الرياضية وارتباطها بالجوانب الإعلامية والمستوى الاقتصادي للدول، والقناعة بأهمية الاستثمار في المجالي الرياضي من قبل المؤسسات العامة والخاصة، ونظرا للحاجة المتزايدة لعملية التسويق والاستثمار في هذا المجال.

وشكر عضو وفد الامارات احمد العبدول بالنيابة عن الوفود العربية المشاركة، المجلس الأعلى على تصديه لتنظيم الدورات الرياضية العربية المتخصصة، والتي تنعكس بصورة ايجابية على نهضة الرياضة العربية.

وتناولت محاضرات اليوم الأول لقاء مع مدير عام مدينة الحسين للشباب الدكتور عاطف رويضان تحدث خلاله عن “التشريعات والاستثمار والتسويق الرياضي” طالب خلالها إعادة النظر في التشريعات الرياضية الحالية؛ باعتبارها لا تواكب العصر الحديث للرياضة ومدى ارتباطها بالإبداع الرياضي في ضوء المعاناة التي تواجه الرياضة على الصعيد العربي في قضية الاستثمار، ومقاطعة الشركات الوطنية لدعم الرياضة الى جانب محاضرة للدكتور اشرف ميداني حول “الاقتصاد والاستثمار والتسويق في صناعة الرياضة”، و”الشركات الراعية والتسويق الرياضي”، و”دور المؤسسات الإعلامية في التسويق الرياضي”.