افتتاح الدورة الفقهية الثالثة للأطباء في العلوم الاسلامية

2016 03 06
2016 03 06

IMG_5133صراحة نيوز – رعى الأستاذ الدكتور سلمان البدور رئيس جامعة العلوم الاسلامية العالمية حفل افتتاح الدورة الفقهية الثالثة للأطباء التي تنظمها الجامعة بالتعاون مع جمعية العلوم الطبية الإسلامية الأردنية ونقابة الأطباء الأردنية وبحضور مدير عام مستشفى الإسراء الدكتور نائل مصالحة ورئيس جمعية العلوم الطبية الإسلامية الدكتور عدنان الضمور والمدير الطبي في مستشفى الإسراء والمدير التنفيذي للإتحاد العالمي للجمعيات الطبية الإسلامية الدكتور علي مشعل وعمداء كلية الشيخ نوح القضاة للشريعة والقانون وكلية الدعوة وأصول الدين في الجامعة.

وفي كلمة ألقاها راعي الحفل أكد أن عقد مثل هذه الدورات يأتي من باب خدمة الجامعة للمجتمع وتطرق إلى مفهوم الحكمة وكيف ينطبق على مهنة الطب وعلى علوم الشريعة وأن الجمع بينهما له إمتداد تاريخي في تراثنا. كما ذكر الرئيس أن لمهنة الطب أخلاقيات تحكم عمل الطبيب وأن علوم الشريعة تتداخل مع أخلاقيات المهنة ويجعل الطبيب الذي اجتاز هذه الدورة ملماً بالأسس الشرعية التي تعينه على التصرف بالطريقة الأقرب إلى الصواب حين يعالج مرضاه.

وألقى الدكتور عدنان الضمور رئيس الجمعية كلمة رحّب فيها براعي الحفل وبالمشاركين في الدورة مؤكداَ أن عقد الدورة الفقهية الثالثة للأطباء هي نتاج نشاط علمي هادف تشارك فيه مؤسسات تجتمع على الخير ونشر العلم وخدمة الإنسان على تراب هذا الوطن العزيز، وشكر الجامعة على ما قدمته من تعاون في تنفيذ مثل هذه الدورات وعقد مؤتمر طبي فقهي في رحابها وعقد العديد من المحاضرات.

و في الختام رحب عميد كلية الشيخ نوح القضاة للشريعة والقانون الأستاذ الدكتور محمد الغرايبة بالأطباء المشاركين في الدورة كما شكر أعضاء الهيئة التدريسية من الجامعة على جهدهم الذي يبذلوه لزيادة المعرفة للمتخصصين في مجال الطب من علوم الشريعة والحياة المرتبطة بمهنة الطب.