افتتاح مدينة حرفية بالكرك كلفتها مليون دينار

2013 11 21
2013 11 21

271صراحة نيوز –   ضمن مشاريع المبادرات الملكية السامية افتتح وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري اليوم الخميس المدينة الحرفية الجديدة شرقي مدينة الكرك بكلفة مليون دينار وتضم 30 محلا تجاريا على ارض مساحتها 2270 مترا مربعا .

وقال المصري ان المشروع الذي جاء ضمن المبادرات الملكية السامية يهدف إلى تقديم الخدمات للمجتمع المحلي والمستثمرين الصناعيين وتخليص المواطنين القاطنين قرب المدينة الحرفية القديمة من معاناتهم الدائمة من غبار مناشير الحجر ومحلات البلاط لافتا إلى ان هناك نية للوزارة لاستملاك اراضي لتوسعة هذا المشروع لاستيعاب كافة الحرفيين في المحافظة .

واضاف ان الحكومة قامت بمضاعفة حصة البلديات من المحروقات لتصبح 150 مليون خلال العام القادم 2014 وستصل إلى 200 مليون في العام 2016 ما يدفع باتجاه نجاح العمل البلدي وخلق فرص عمل جديدة والمساهمة في تنمية المحافظات .

وبين المصري ان الحكومة ايضا ستتولى تنفيذ مجمع هزاع التنموي وسط مدينة الكرك لافتا إلى ان المخصصات لهذا المشروع ادرجت على موازنة العام 2014 وسيتم طرح عطاءه فور الحصول على الالتزامات المالية مؤكدا ان هذا المشروع سيساهم في حل الازمة المرورية الخانقة في مدينة الكرك .

نائب محافظ الكرك ممدوح الفقير اشاد بالمبادرات الملكية السامية التي عمت جميع ارجاء الوطن مؤكدا ان جلالة الملك عبدالله الثاني يسعى دوما ليعيش المواطن الاردني في كرامة وعزة ويوجه الحكومات لتوزيع مكاسب التنمية على كافة المحافظات .

رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطه قال ان المشروع الذي يضم 30 محلا تجاريا وساحات ومبنى للادارة سيخدم جميع الحرفيين في محافظة الكرك مبينا ان البلدية ستتخذ الاجراءات اللازمة لنقل مناشير الطوب والحجر في المدينة الحرفية القديمة والقريبة من مساكن المواطنين إلى الموقع الجديد الذي يبعد عن اقرب منطقة سكنية حوالي 10 كيلو مترات .

وقال رئيس ملتقى الفعاليات الشعبية في الكرك خالد الضمور ان محافظة الكرك شهدت مشاريع تنموية في جميع القطاعات التعليمية والصحية والتربوية لافتا إلى ان المكارم الملكية ساهمت في تحسين البنى التحتية في معظم بلديات المملكة وهذا المشروه سيكون له دور كبير في التنمية المحلية في المنطقة وتوفير فرص عمل واستثمارت جديدة تعود بالفائدة على المجتمع المحلي .

وطالب رئيس غرفة تجارة الكرك صبري الضلاعين وزارة البلديات بتوسعة المشروع ليضم جميع الحرفيين في المحافظة مشيرا إلى ان هذا المشروع سيكون له انعكاسات ايجابية على محافظة الكرك ومواطنيها من خلال زيادة فرص العمل وتشجيع الاستثمار على المستوى المحلي واحياء المنطقة اقتصاديا .

حضر الافتتاح مدير المبادرات الملكية في الديوان الملكي خليف المساعيد وعدد من شيوخ ووجهاء محافظة الكرك .