الأرجنتين الى النهائي

2014 07 10
2014 07 10
1صراحة نيوز – وكالات – تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى المباراة النهائية لمونديال البرازيل بعدما تغلب على نظيره الهولندي 4 / 2 بضربات الترجيح في المباراة الماراثونية التي جمعت الفريقين الأربعاء على استاد كورينثيانز في ساو باولو ضمن المربع الذهبي للبطولة.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بتعادل الفريقين سلبيا قبل أن يحسم المنتخب الأرجنتيني اللقاء بركلات الترجيح بعد أن أهدر رون فلار وويسلي شنايدر ضربتي جزاء لهولندا.

ويلتقي المنتخب الأرجنتيني مع نظيره الألماني في المباراة النهائية لكأس العالم يوم الأحد المقبل على استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو.

وكان المنتخب الألماني قد اكتسح نظيره البرازيلي صاحب الأرض والجمهور بسبعة أهداف مقابل هدف مساء الثلاثاء في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي للبطولة.

والتقى المنتخبان أربع مرات من قبل في كأس العالم حيث فازت هولندا بأربعة أهداف نظيفة في مونديال 1974 ثم ثأرت الأرجنتين وفازت في نهائي مونديال 1978 بثلاثة أهداف لهدف ثم فازت هولندا مجددا على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف في دور الثمانية لمونديال 1998 ثم تعادل الفريقان سلبيا في دور المجموعات لمونديال 2006 .

واستهل المنتخب الهولندي مشواره في المونديال باكتساح أسبانيا بخمسة أهداف لهدف ثم الفوز على أستراليا بثلاثة أهداف لهدفين تبعه الفوز على تشيلي بهدفين نظيفين ثم الفوز القاتل على المكسيك في دور الستة عشر بهدفين مقابل هدفه تلاه الفوز الماراثوني على كوستاريكا بضربات الترجيح بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

أما المنتخب الأرجنتين فبدأ مشواره بالفوز على البوسنة والهرسك بهدفين مقابل هدف ثم الفوز على إيران بهدف نظيف والفوز على نيجيريا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم فاز التانجو على سويسرا في دور الستة عشر بهدف نظيف في الوقت الإضافي وبنفس النتيجة فاز الفريق على بلجيكا في دور الثمانية.

ووصل المنتخب الهولندي إلى نهائي كأس العالم ثلاث مرات ولكنه خسر الثلاث مباريات التى كانت أخرها على يد منتخب أسبانيا في النسخة الماضية عام 2010، أما المنتخب الأرجنتيني فوصل 5 مرات إلى نهائي كأس العالم وفاز باللقب مرتين فقط.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى على مدار الوقت الأصلي والإضافي واقتسم الفريقان السيطرة على الوقت الأصلي بينما ظهر الفريق الأرجنتيني بشكل أفضل في الوقت الإضافي.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12  15 17 18 20 13 16 19