الأرصاد: غداً أمطار بإذن الله

2014 03 08
2014 03 08

205عمان – صراحة نيوز – توقعت دائرة الارصاد الجوية ان تتأثر المملكة بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجويا اعتبارا من بعد ظهر اليوم وتدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار في معظم مناطق المملكة .

وقالت ان درجات الحرارة تبقى اليوم السبت  أعلى من معدلها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 8-10 درجات مئوية، لذا يستمر الطقس دافئاً بوجه عام واعتبارا من ساعات ما بعد الظهر تتأثر المملكة بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، وتحذر دائرة الارصاد الجوية من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار، الذي يطال معظم مناطق المملكة.

وفي ساعات المساء تظهر تدريجيا الغيوم المتوسطة والعالية ويحتمل سقوط زخات محلية خفيفة من المطر خاصة في جنوب المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار في معظم مناطق المملكة تتحول أثناء الليل الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

أما غدا الاحد فيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم وتسقط باذن الله زخات من المطر جنوب المملكة تمتد في ساعات ما بعد الظهر الى باقي مناطق المملكة، ويتوقع أن تكون الامطار في ساعات المساء والليل غزيرة أحيانا مصحوبة بالرعد وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تتحول بعد الظهر الى غربية نشطة السرعة.

وتوالي درجات الحرارة بعد غد الاثنين انخفاضها، ويكون الطقس باردا نسبيا وغائما جزئيا مع بقاء الفرصة في ساعات النهار لسقوط أمطار خفيفة خاصة في شمال ووسط المملكة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول ليلا الى جنوبية غربية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان ما بين 27 و14 درجة مئوية وفي المناطق الشمالية 28 و14 والجنوبية 29 و12 وفي خليج العقبة 32 و20 والاغوار 23 و 17 درجة مئوية.