الأمانة تسحب 222 سيارة من موظفيها

2014 05 18
2014 05 18

13عمان – صراحة نيوز – سحبت أمانة عمان الكبرى 222 مركبة من مختلف كوادرها الوظيفية بناء على توجهات مجلسها المتعلقة بتنظيم استخدام السيارات لضبط الانفاق وترشيد استهلاك الطاقة، تأميناً لمتطلبات العمل.

وقال أمين عمان عقل بلتاجي في بيان أصدرته الامانة اليوم السبت، ان قرار سحب السيارات يأتي ضمن سلسلة اجراءات لترشيد الانفاق، مشيرا الى ان هذا الاجراء سيحقق وفرا ماليا يصل الى 4 ملايين و600 الف دينار سنويا.

واكد أنه سيتم العمل على تأمين مختلف المناطق والدوائر ومبنى الأمانة بسيارات مناسبة لحركة الموظفين بحسب الحاجة الفعلية لكل قطاع، وذلك لتعزيز دورهم الخدمي وضبط آلية حركة المركبات ببرامج عمل بموافقة النائب للقطاع.

وقال المدير التنفيذي للاسطول المهندس حسام النجداوي، ان القرار شمل سحب 156 سيارة وتحويل صفة استخدامها من “المستخدم السائق” إلى عهدة الدائرة، ليكون عملها اثناء الدوام الرسمي من خلال الوحدة الادارية في الدائرة، لافتا الى انه تم سحب 66 سيارة من مدراء تنفيذيين واخرين ممن يعملون بدوام مكتبي وتسليمها لدائرة النقل بحيث يعاد توزيعها على الاعمال البيئية والمناطق والدوائر الميدانية لسد النقص في المركبات.

وبين النجداوي، أن الوفر الذي سيتم تحقيقه من هذه الخطوة يصل الى 800 دينار شهرياً للمركبة الواحدة، معتبرا ان عملية السحب اسهمت في تعويض النقص الحالي بالاسطول وبالتالي الاستغناء عن شراء أي سيارات جديدة لتعويض النقص.