“الأهلي الأردني” راعي فضي للمنتدى الاستثماري الدولي للطاقة المتجددة

2015 12 22
2015 12 22

0 (118)صراحة نيوز – قدم البنك الأهلي الأردني مؤخراً رعايته الفضية للمنتدى الاستثماري الدولي الثاني للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (IIFREEE) 2015، والذي امتدّت فعالياته على مدار ثلاثة أيامفي فندق جنيفا.

وحول هذه الرعاية، أكدت إدارة البنك الأهلي الأردني بأن رعاية المؤتمر جاءت من اهتمام البنك المتواصل في دعم قطاع البيئة بالتركيز على قضايا الطاقة المتجددة المختلفة من أجل الحفاظ على مواردها من الاستنزاف ضماناً لمستقبل مشرق للأجيال القادمة، الأمر المنبث قمن استراتيجية البنك للمسؤولية المجتمعية المستدامة الت يتركز على التنمية بمختلف محاورها التي يعد من أهمها المحور البيئي. وبينت إدارة البنك الأهلي الأردني بأن البنك يسعى لتوسيع جهوده البيئية بما لا يقتصر على دعم الجهود الوطنية في هذا المجال، بل أنه باتيدمجال اعتبارات البيئية في صميم عمله من حيث عملياته التشغيلية وتقليل بصمته الكربونية عبر برامج كفؤة متنوعة، ومن حيث ما يقدمه من خدمات ومنتجات صديقة للبيئة وذات بعد تنموي ترسيخاً لالتزامه تجاه مجتمعه وبيئته التي يعمل ضمنها، مشيرة إلى إطلاق البنك للعديد من المنتجات في هذا السياق.

ومن أبرز البرامج والمنتجات التي أطلقها البنك والتي تحمل في طياتها بعداً تنموياً يخدم البيئة، برنامج الأهلي صديق البيئة الذي جاء لمواءمةا لمتطلبات المتنوعة لمختلف فئات المجتمع بالتعاون مع شبكة واسعة من الشركات الرائدة في توفير المنتجات الصديقة للبيئة، لتمكين الأردنيين من قطاعات الأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من الحصول على احتياجاتهم من هذه المنتجات بسهولة وسرعة كبيرتين، وبتمويل بنسبة 100% وبفائدة صفر% وضمن فترة سداد تصل مدتها إلى 48 شهراً، هذا بالإضافة لقرض الطاقة المتجددة الذي تم إطلاقه بالتعاون مع البنك المركزي الأردني لإتاحة الفرصة أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة ضمن مختلف القطاعات للتوفير على المدى الطويل من خلال خفض مصاريف فواتير الكهرباء، ولتمويل استثمارات الطاقة المتجددة و/أو الاستثمار في كفاءة الطاقة.

وكان البنك الأهلي الأردني قد أقام على هامش رعايته للمؤتمر جناحاً خاصاً به، قدم للمشاركين والحاضرين والزوار ضمنه موجزاً عن أهم خدمات البنك ومنتجاته وحلوله المصرفية بالتركيز على الصديقة للبيئة منها.

ويشار إلى أن المنتدىالاستثماري الدولي الثاني للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (IIFREEE)2015 نظم بالتعاون بين الهيئة العربية للطاقة المتجددة والجمعية الأردنية للطاقة المتجددة، بمشاركة العديد من صناع القرار بالطاقة المتجددة من الوطن العربي الذي يمثلون الوزارات ومراكز البحث والتطوير والشركات. بالإضافة إلى مشاركة العديد من الشركات الأجنبية الرائدة في هذا المجال والتي ستعرض خبراتها في مواضيع الطاقة المتجددة المختلفة وكفاءة الطاقة.