الاراضي تدرس حجم عملها لاعادة توزيع موظفيها

2014 06 05
2014 06 05

6c6d6f43a3397ee08f31a69bf901dfc4عمان – صراحة نيوز – دعا مدير عام دائرة الأراضي والمساحة المهندس معين الصايغ الى تذليل العقبات التي تواجه عمل مديريات الدائرة من خلال التركيز على السلبيات والعمل على حلها, وأن يكون هناك تقييم ذاتي يساهم في بناء وتطوير خدمات الدائرة التي تقدمها لعملائها ووضع خطط التطوير والتحسين المستمر.

وقال المهندس الصايغ خلال لقائه اليوم مدراء تسجيل اقليم الوسط ان الدائرة ولغاية تحقيق ثقافة التميز عمدت الى تلبية احتياجات موظفيها و على رفع كفاءتهم في جميع القطاعات من خلال إشراكهم في البرامج التدريبية المنتظمة وفقاً لطبيعة عملهم بما يحقق المزيد من الجودة والتميز في الأداء لتقديم الخدمة المتميزة للمتعاملين مع الدائرة والمساهمة في تعزيز مكانة الدولة وأمنها .

وأهاب بموظفي الدائرة الى ضرورة حل المشاكل التي قد تواجه المواطنين والاهتمام بها بالطرق التي تسهم في إنجاز معاملاتهم بدون العودة الى المركز، مشددا على ضرورة تحسين الخدمات وتبسيط الإجراءات والتخفيف على المواطنين.

وأشار الى أن حجم العمل في الدائرة مقارنة بعدد الموظفين المتناقص يؤشر على مدى انتماء موظفي الدائرة وحرصهم على تقديم الخدمة الأدق والأجود والأسرع للمواطن، ومبينا أثر عمليات الحوسبة التي انتهجتها الدائرة في تحسين الخدمات وتبسيط الإجراءات والتخفيف على المواطن.

وأشار المهندس الصايغ الى ان الدائرة تعكف حاليا على دراسة حجم العمل في مديرياتها بهدف اعادة توزيع الموظفين بما يخدم الصالح العام وكذلك من اجل الوصول الى تصور شامل لكيفية اعداد الموظفين وتهيأتهم تقنيا للقيام بجميع الاعمال مما يمكنها ذاتياً من تحديد نقاط القوة والضعف وفرص التحسين في الأداء والنتائج والخدمات. مؤكدا جهود الدائرة في تحسين بيئة العمل وتحقيق التكاملية في علاقتها بالمراجعين.

وتحدث أثناء اللقاء العديد من مديري مديريات تسجيل أراضي الوسط متناولين معيقات العمل في مديرياتهم.

وأكد الحضور أهمية إيلاء شكاوى المواطنين العناية القصوى التي تستحقها بالنظر إلى دور الشكاوى في تحديد الأخطاء ووضع الطرق الكفيلة بحل الإشكاليات الناتجة عنها.