الاردنية للعلوم والثقافة : اغتيال حتر أملته الاعتقادات المتطرفة

2016 09 27
2016 09 27

JSSCصراحة نيوز – اعلنت الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة شجبها واستنكارها لإغتيال الكاتب السياسي ناهض حتر ورفضها القاطع لكل المحاولات اليائسة التي تستهدف النسيج الاردني المتماسك .

وأضافت في بيان اصدرته انها تدين بشدة الجريمة البشعة التي اودت بحياة الكاتب حتر وان هذا الحادث الإجرامي الذي آملته الاعتقادات المتطرفة والانحرافات الدينية المشوهة يستهدف بالدرجة الأولى العادل والنزيه, ويخالف بشكل صارخ قيم المجتمع المدني المتحضر ودولة القانون ومؤسساتها الدستورية .

ولفت البيان الى ان الجمعية ستعمل على تطوير مبادرتها ” نداء وطن ” التي سبق وان عممتها داخل المملكة, الى تنظيم شعبي يتبنى خطاب فكري مكافىء, يهدف الى الرقي بالفكر المدني وقواعد الوحدة الوطنية , وتدعو الدولة بكافة مؤسساتها الى دعم هذه المبادرة .

وتاليا نص البيان

ان الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة التي يمثل اعضاؤها كافة الوان الطيف الاردني الواحد , والتي ما فتئت تعمل جاهدة على ترسيخ معاني المواطنة الاردنية والأخوة القومية العربية في اردن التسامح والمحبة والاسرة الوحد .

لتعلن بأشد عبارات الشجب والاستنكار والاستهجان , رفضها القاطع لكل المحاولات اليائسة التي تستهدف النسيج الاردني المتماسك , وتدين بشدة الجريمة البشعة التي أودت بحياة الكاتب الصحفي المرحوم ناهض حتر . وتؤكد بكل معاني الاخوة الوطنية والانسانية أن هذا الحادث الاجرامي الذي املته الاعتقادات المتطرفة , والانحرافات الدينية المشوهة , انما يستهدف بالدرجة الاولى قضاءنا الاردني العادل والنزيه, ويخالف بشكل صارخ قيم المجتمع المدني المتحضر ودولة القانون ومؤسساتها الدستورية .

وبناء″عليه فان الجمعية بكافة اعضائها تطلب من الحكومة الاردنية ومجلس الامة بالحاح واصرار ما يلي :

اولا : اصدار قانون لحماية اللحمة الوطنية يجرم كل من يحاول النيل من هذه اللحمة او المساس بها

ثانيا : أن تضطلع الحكومة بمسؤليتها الاساسية وهي فرض هيبة الدولة حتى لا ينصب اي شخص نفسه خصما وقاضيا على الاخرين .

ثالثا : أن تفرض الحكومة رقابتها على وسائل التواصل الاجتماعي لا بهدف قمع حرية الرأي وتكميم الافواه , ولكن لمنع تداول الفكر الاسود , والدعوات المشبوهة التي من شأنها اثارة النعرات وشق وحدة الصف الاردني , التي اثبتت وما تزال أمام العالم أنها صلبة ومتينة وغير قابلة للأختراق .

هذا وتعلن الجمعية عن تطوير مبادرتها ” نداء وطن ” التي سبق وان عممتها داخل المملكة, الى تنظيم شعبي يتبنى خطاب فكري مكافىء, يهدف الى الرقي بالفكر المدني وقواعد الوحدة الوطنية , وتدعو الدولة بكافة مؤسساتها الى دعم هذه المبادرة .

حمى الله الاردن ارضا وشعبا وأبقاه قويا″ عزيزا″ بفضل قيادته الهاشمية وأبنائه الغر الميامين , وحفظ الله وحدتنا الوطنية راسخة مصانة