” البا هاوس ” ترفض التفاوض لانهاء اضراب موظفيها

2015 04 19
2015 04 20

9e41997e7037318a04675cf9c0d0152aصراحة نيوز – يواصل العاملون في شركة البا هاوس لصناعة الباصات اضرابهم احتجاجا على عدم تلبية ادارة الشركة لمطالبهم .

وامتنعت ادراة الشركة  عن المشاركة في المفاوضات التي اقرتها اللجنة العمالية الاحد  للوصول الى حل ينهي الاضراب الذي دخل اليوم الاحد يومه السادس . وُنقل عن مندوب وزارة العمل عبد الله جبور  ان الشركة ستتحمل مسؤولية عدم تواجدها على طاولة الحوار .

واضاف الجبور  ان الشركة ارتكبت مخالفة عمالية بفصل 37 موظفا خلال فترة النزاع العمالي ،مؤكدا ان المفاوضات ستستمر لحين ارجاع المفصولين وانصاف العمال المتضررين.

ولفت مندوب اتحاد الشباب للشؤون العمالية مهدي السعافين   ان ادارة الشركة قامت صباح الاحد باجبار 39 موظفا على توقيع عريضة غير قانونية تحمل نقابة النقل البري مسؤولية الخسائر التي تعرضت لها الشركة خلال فترة الاضراب المستمرة منذ 6 ايام .

و أوضح السعافين ان الشركة ما زالت متعنته دون استجابة لاقرار الاتفاقية التي وقعت العام الماضي مع النقابة بما يتعلق بالزيادة السنوية و توسيع مظلة التامين الصحي .

والخبير العمالي محمود الحياري بان الشركة ارتكبت طول الاعوام الماضية عدة مخالفات تتعلق باصدر و اقرار عقود العمل ،مبيننا ان غياب الرقابة  الرسمية و النقابية ساهم في تغول اصحاب العمل على الموظفين .

و واضاف الحياري ان عمال شركة البا هاوس قاموا برفع عدة مخاطبات لادارة الشركة غير ان الثانية لم تستجب ، مما استوجب الموظفين التوقف عن العمل لحين انصافهم .