البحرين تشارك عاصفة الحزم بـ 12 طائرة عربية

2015 03 26
2015 03 26

17 صراحة نيوز – اعلنت مملكة البحرين ان سربا مكون من 12 طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البحريني يشارك في عمليات عاصفة الحزم، ضمن قوات درع الجزيرة المشتركة وفي إطار اتفاقية الدفاع المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وصرح مصدر مسوول في القيادة العامة لقوة دفاع البحرين اليوم الخميس ان هذه المشاركة تاتي التزاماً بالجهود الجماعية لحفظ الأمن القومي لدول مجلس التعاون ودعم مملكة البحرين ووقوفها مع الدول العربية الشقيقة فيما يتخذونه من إجراءات وخطوات حاسمة ضد كل ما من شأنه تهديد الاستقرار في المنطقة.

ورحبت البحرين بجهود الدول العربية والصديقة لحفظ الأمن والاستقرار والمصالح في الممرات الدولية البحرية والجوية داعية جميع الأطراف في اليمن إلى تحكيم العقل ونبذ العنف والإرهاب والحفاظ على الشرعية القائمة في اليمن.

كما عقد رئيس الوزراء اجتماعاً لبحث تطورات الأوضاع ومستجداتها وبخاصة في ضوء إطلاق عمليات عاصفة الحزم ووجه جميع الوزارات والجهات الحكومية باتخاذ كافة الاستعدادات والاحتياطات والإجراءات الاستباقية وأن ترفع درجة اليقظة والحذر والجاهزية بين اجهزتها لمواجهة أي طارئ وتحصين الجبهة الداخلية.

واصدرت وزارة الداخلية بيانا حذرت فيه من أي محاولة لاستغلال الوضع الراهن لشق صف الوحدة الوطنية وإشاعة الفتنة بين المواطنين والمقيمين في الداخل أو صدور أي تصريح أو موقف من البعض يكون مخالفا بأي شكل لتوجه المملكة.

واكدت أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة حيال كل ما يهدد أمن وسلامة المجتمع للخطر لان الوضع يتطلب اصطفافا وطنيا وجبهة داخلية متحدة وقوية حفاظا على الأمن والنظام العام والاستقرار.

من ناحية اخرى اعلنت معظم الاحزاب السياسية المؤسسات المدنية بان التدخل العسكري في اليمن قرار يصب في صالح العروبة ودعم الشرعية اليمنية وايقاف العبثية الحوثية ووقف التدخلات الايرانية في الشؤون العربية.