البنك الأهلي الأردني يدعم “صندوق زيارة مركز هيا الثقافي“

2016 01 02
2016 01 02

Haya Althakafy Agreementصراحة نيوز – أعلن البنك الأهلي الأردني مؤخراً عن دعمه كراعي رسمي ورئيس لصندوق “زيارة مركز هيا الثقافي”، الأمر الذي جاء في إطاراستراتيجيته للمسؤولية المجتمعية الهادفة لتعزيز الاستثمار في فئة الأطفال من خلال تطوير قدراتهم ومهاراتهم الفنية والثقافية وصقل مواهبهم.

وقد جاء هذا الدعم بموجب اتفاقية جمعت بين البنك الأهلي الأردني ومركز هيا الثقافي، وقعها من جانب البنك، رئيسه التنفيذي ومديره العام، محمد موسى، فيما وقعها من جانب المركز، مديره العام، ديالا الخمرة، وذلك بحضور عدد من مسؤولي الطرفين.

وبموجب بنود الاتفاقية، سيقوم البنك الأهلي الأردنيبتغطيةتكاليف زيارة ما يزيد عن 2000 طفل من طلاب المدارس الحكومية والجمعيات الخيرية وذويالاحتياجات الخاصة من مختلف محافظات المملكةإلى المركز لقضاء يوم فيه والمشاركة في أنشطة وبرامج تعليمية وترفيهية مخصصة لهم، تتضمن العروض المسرحيةالتفاعلية، وزيارة القبة الفلكية، والمطبخ التعليمي، والفنون البصرية والحرفية، بالإضافة إلى الحكواتي.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي والمدير العام للبنك الأهلي الأردني، محمد موسى: “يجسد دعمنا لصندوق زيارة مركز هيا الثقافي دورنا الذي نضعه على عاتقنا لخدمة الطلبة وتنميتهم من خلال الأنشطة اللامنهجية خاصة الفنية والثقافية منها لما لها من تأثير إيجابي في إعدادهم بشكل سليم وفي تحفيزهم على الإبداع، الأمر الذي ينعكس على تهيئتهم ليكونوا قادة المستقبل، ذلك أنهم نواة المجتمع. ويحمل هذا الدعم أهمية كبيرة لتمثيله شراكتنا المتينة والفاعلة مع مركز هيا التي نتعاون ضمنها لجسر الفجوة بين الفن والأطفال ممن لا يستطيعون الوصول له بسهولة، ولتعبيره عن مسؤوليتنا تجاه أبناء مجتمعنا والتي نحرص على تجسيدها بالقول والفعل على طريق التنمية المستدامة التي تعد التنمية البشرية أساسها والفن والثقافة محركها، هذا فضلاً عن تعبيره عن حرصنا على تعزيز حضورنا وتواصلنا مع الطلبة.”

ويشار إلى أن هذه الرعاية تعتبر واحدة من سلسلة الرعايات التي يقدمها البنك الأهلي الأردني للأنشطة والمبادرات المتنوعة والداعمة لمختلف القطاعات والشرائح المجتمعية. كما يذكر بأن الهدف الرئيسي من “صندوق دعم زيارة مركز هيا الثقافي” هي الوصول الى أكبر عدد ممكن من أطفال الأردن من طلاب المدارس الحكومية والمنظمات الخيرية من خلال تنظيم رحلات مجانية للمركز للاستمتاع بالبرامج التعليمية والترفيهية. ويطمح مركز هيا الثقافي إلى الوصول إلى 30,000 طفل سنوياً من خلال هذا الصندوق ليحقق أهدافه بجعل الثقافة والفن متاحة لكافة أطفال الأردن وإعطائهم جميعا فرصاً متساوية.