البنك الأهلي الأردني يدعم مبادرة “يلا نقرأ” بالتعاون مع جمعية خطوات STEPS

2015 09 28
2015 09 28

يلا نقراًصراحة نيوز – قدم البنك الأهلي الأردني دعمه مؤخراً لمبادرة “يلا نقرأ” وذلك بالتعاون مع جمعية خطوات، وفي مبادرة منه لتشجيع جيل المستقبل على القراءة ومشاركة المعرفة.

وقد انطلقت فعاليات المبادرة التي تواصلت على مدى يومين متتاليين بمشاركة تطوعية من موظفي البنك من جمعية بلعما للتربية الخاصة في يومها الأول، لتختتم في جمعية بيت عيرا ويرقا في السلط في نهاية يومها الثاني. وتنوعت فعاليات المبادرة ما بين تزويد الجمعيتين بمكتبتي أطفال تتضمن مجموعة كبيرة من كتب وقصص للأطفال، وما بين إقامة حلقات قراءة مستقلة من خلال توزيع الأطفال المشاركين على مجموعات، لتقوم كل مجموعة بقراءة بعض الكتب ومن ثم مشاركة المجموعات الأخرى بمعارفهم الجديدة التي اكتسبوها من خلال القراءة المستقلة.

وأوضحت إدارة البنك الأهلي الأردني بأن هذه المبادرة جاءت في إطار اهتمام ودعم البنك للأطفال والطلبة، وحرصه على توفير الأدوات اللازمة لتعزيز ورفع مستوى قدراتهم المعرفية خارج المناهج الدراسية، وذلك بترسيخ ثقافة القراءة لديهم باعتبارها إحدى ركائز البرامج الثقافية وبرامج صقل وتنمية القدرات الفكرية واللغوية والذاتية، الأمر الذي يسهم بالتالي في خلق جيل مثقف وقادر على أن يكون جزءاً من منظومة التغيير الإيجابي، مبينةً أنها تعزز أيضاً وعبر المتطوعين من موظفي البنك الوعي بمعنى التطوع والمشاركة المجتمعية الهادفة للارتقاء بكافة مكونات المجتمع.

يذكر بأن البنك الأهلي الأردني يحرص على تقديم دعمه لمختلف القطاعات والشرائح والفعاليات في المملكة للمشاركة الفاعلة في إحداث التغييرات والفوارق الإيجابية التي تؤثر على سير العملية التنموية الشاملة.