البنك العربي يتبنى أربع مدارس مع مؤسسة إنجاز

2014 05 19
2014 05 19

38عمان – صراحة نيوز – تعزيزاً للتعاون الاستراتيجي بين البنك العربي ومؤسسة إنجاز، وقّع البنك ممثلاً  بالسيد طارق الحاج حسن  نائب رئيس أول ، مدير إدارة البراندنج في البنك العربي  والرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز السيدة ديمة بيبي على تجديد مذكرة التفاهم بين البنك والمؤسسة تأكيداً على التعاون الهادف لتحفيز الشباب الأردني وتوفير البيئة المناسبة لهم لبناء وتطوير مهاراتهم وقدراتهم.

وشملت الاتفاقية تبني البنك العربي لأربعة مدارس اثنتين منهم في منطقة الوسط وواحدة في منطقة الشمال والأخرى في منطقة الجنوب، حيث يهدف برنامج تبني المدارس الى تطوير وتنمية القطاع التعليمي في الأردن، وذلك من خلال خلق ثقافة جديدة تمكن القطاع الخاص من لعب دور فعال في تطوير القطاع التعليمي وسد الفجوة القائمة بين المهارات المكتسبة من خلال التعليم المدرسي من جهة، والمهارات المطلوبة من قبل سوق العمل محلياً وعالمياً من جهة أخرى.

وسيقوم البنك العربي بتقديم الدعم المادي لتنظيم حملات صيانة وتحسين للبيئة المدرسية من خلال صيانة المرافق المختلفة وتلبية احتياجات المدارس المتبناه من تمديدات كهربائية، ودهان للغرف الصفية، وصيانة الأبواب والنوافذ ودورات المياه. ويضاف لذلك الجهد الذي سيبذله موظفو البنك كمتطوعين لتنفيذ برامج مؤسسة إنجاز في هذه المدارس. حيث تنسق إنجاز ما بين البنك العربي والمدارس المتبناة وتوظف مبلغ الدعم لتحسين مجموعة من المناحي في البيئة المدرسية ذات التأثير المباشر على عملية التعلم والتعليم.

وبدوره علق السيد طارق الحاج حسن: “يُمثل تجديد اتفاقيتنا مع مؤسسة إنجاز التزام البنك العربي المستمر نحو برنامج تبني المدارس، والذي يهدف إلى تطوير ودعم المدارس في مختلف محافظات المملكة، من خلال إحداث تأثير إيجابي طويل الأمد على البنية التحتية لهذه المدارس وعلى طلابها. كما وتهدف المشاركة في برنامج تبني المدارس إلى إتاحة الفرصة لموظفينا من أجل التطوع بوقتهم وجهدهم وخبراتهم من خلال تقديم دورات تدريبية مختلفة للطلاب والعاملين في المدارس، بالإضافة إلى التطوع ضمن أنشطة صيانة وتجميل المدارس”. وأضاف: “إن دعم التعليم في المملكة هو أحد الركائز الأساسية لبرنامج المسؤولية الاجتماعية “معاً” في البنك العربي ضمن استراتيجية البنك الخاصة بالاستدامة “.

وأضاف المدير التنفيذي لبرنامج بناء المهارات في إنجاز السيد مهند الجراح: ” تعاون مؤسسة إنجاز والبنك العربي استراتيجية ولها طابع خاص وممتد لسنين، نقدرإرادة البنك العربي في دعم تقدم الشباب الأردني اقتصاديا و صنع التغيير الايجابي و ايمانه بمهمة انجاز  في تحفيز وإعداد الشباب ليصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم ويساهموا في تنمية الاقتصاد الوطني “.