الجيش اللبناني يعتقل 3 لبنانيين و 41 سوري بمداهمات في قضاء عكار

2014 10 17
2014 10 17

28بيروت – صراحة نيوز – قال الجيش اللبناني إنه أوقف، مساء الجمعة، 3 لبنانيين و41 سوريا في قضاء عكار، شمالي البلاد، خلال مداهمات لعدد من مخيمات النازحين السوريين، على اثر استهداف حافلة نقل ركاب تابعة له وإطلاق النار عليها فجرا؛ ما أدى إلى مقتل جندي.

وقال الجيش في بيان له إنه “على أثر تعرض حافلة للجيش اللبناني لإطلاق نار من قبل مسلحين واستشهاد أحد العسكريين، على طريق عام البيرة في عكار، نفذت قوى الجيش عمليات دهم واسعة لعدد من مخيمات النازحين السوريين في بلدة خربة داوود  (التباعة لقضاء عكار) إضافة إلى عدد من الأماكن المشتبه بلجوء مطلقي النار اليها”.

وأشار البيان الى أن الجيش أوقف خلال هذه المداهمات ثلاثة لبنانيين و41 سوريا “للإشتباه في إرتكابهم أعمال مخلّة بالأمن”، لافتا الى أنه “تم ضبط خلال عمليات الدهم سيارة و9 دراجات نارية جميعها من دون لوحات قانونية، وكمية من الأعتدة العسكرية المتنوعة (لم يوضحها)”.

وأوضح أنه “تمّ تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المرجع المختص لإجراء اللازم”.

وكان الجيش اللبناني قال، اليوم، إن أحد عناصره قتل فجرا بعد تعرض حافلة ركاب تابعة له لإطلاق نار من قبل مجهولين في عكار.

وتتعرض قوات الجيش اللبناني ومراكزها إلى اعتداءات من مسلحين مجهولين منذ سبتمبر / أيلول الماضي خاصة في شمال لبنان ومحيط بلدة عرسال على الحدود الشرقية مع سوريا؛ ما أدى إلى مقتل 7 عسكريين، من ضمنهم الجندي الذي قضى اليوم، وإصابة عدد اخر.