الحالة الجوية حتى الاحد بارد وامطار متفرقة

2014 02 14
2014 02 14

147عمان – صراحة نيوز

تتاثر المملكة اعتبارا من ساعات مساء اليوم الجمعة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ويستمر تأثيرهما حتى مساء يوم الاحد وفق دائرة الارصاد الجوية.

ويكون الطقس اثناء النهار بارداً نسبياً في المناطق الجبلية العالية ولطيفاً في باقي مناطق المملكة مع ظهور بعض السحب المتوسطة والعالية ، وفي ساعات المساء تتأثر المملكة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا تتكاثر الغيوم المنخفضة تدريجيا،َ ويتحول الجو الى غائم جزئي وغائم وتسقط باذن الله في ساعات الليل أمطار متفرقة وتكون الرياح ما بين جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول في ساعات المساء الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

ويستمر يوم السبت تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة المصاحبه له على المملكة, لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الجو باردا وغائما وماطراً على فترات باذن الله في شمال ووسط المملكة وفي ساعات ما بعد الظهر يشتد الهطول تدريجيا ويمتد الى بقية مناطق المملكة ويكون مصحوباً بالرعد أحيانا, ويتوقع أثناء الليل تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في ساعات ما قبل الظهر خاصة في مناطق البادية.

ويبقى الطقس يوم الاحد باردا وغائما جزئيا الى غائم مع سقوط أمطار متفرقة بين الحين والاخر أثناء النهار واعتبارا من ساعات الليل تضعف فرصة سقوط المطر وتتناقص الغيوم تدريجيا وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ يوم الاثنين ارتفاع قليل على درجات الحرارة ويكون الجو باردا نسبيا في المناطق الجبلية ولطيفا في الأغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

درجات الحرارة في عمان خلال الثلاثة ايام القادمة من 7 الى 20 وفي المناطق الشمالية من 7 الى 20 وفي المناطق الوسطى من 5 الى 18 وفي المناطق الجنوبية من من 5 الى 19 وفي خليج العقبة من 13 الى 28 درجة مئوية .