الحباشنة يحاضر في خيمة المركز المجتمعي المسكوني

2016 10 19
2016 10 19

22c2صراحة نيوز – قال المهندس سمير حباشنه أن الحالة الاردنية تحتاج الى وقفة ومراجعة ولا بد ان نبني على الانجاز وفق تطلعات جلالة الملك ورغبة الاردنيين.

واضاف الحباشنه خلال محاضرة له في المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة» التابع لكنيسة الراعي الصالح اللوثرية في ام السماق مساء امس الاول وادارها د. سليمان البدور أن الدولة الاردنية بحاجة الى نهج مختلف عما هو عليه الآن ، حيث اصبحت مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض خطباء المساجد، تأخذ منحاً تحريضياً، واصبح المواطن ذو ثقافة سماعية يتعامل مع هذه المسائل وكأنها مسلمات.

وبين الحباشنة أن مسيرة الإصلاح وهو ما اكده جلالة الملك في الاوراق النقاشية تعتبر دليل للاصلاح السياسي والاقتصادي في الاردن ، فأين نحن من هذه الاوراق؟ وهل وضعت الحكومات المتعاقبة آليات ووسائل لترجمة المنطوق الملكي؟ مبينا انه ولغاية الآن لم يتم عمل أي شىء، إضافة الى موضوع الاصلاح الاقتصادي ،فهناك فجوة واسعة في المداخيل.

وتطرق الحباشنة الى موضوع النهوض بالاردن مبينا ان واحدة من وسائل النهوض هو جذب الاستثمار العربي والاجنبي، وهذا الامر ما يزال قابعا فوق الرفوف ونحتاج في ذلك الى إجراء مراجعة في أداء الحكومة وتطويره كأداة رشيدة تعبر عن أهداف وطنية حقيقية.