الحمل الاقصى للنظام الكهربائي بلغ صباح اليوم 2620 ميغاواط

2015 01 09
2015 01 09

vvqkkصراحة نيوز – قال الرئيس التنفيذي / رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري ان الحمل الاقصى للنظام الكهربائي بلغ عند الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم الجمعة 2620 ميغاواط، فيما بلغ أعلى حمل للنظام منذ بداية المنخفض الجوي السائد 2820 ميغاواط.

وعن واقع النظام الكهربائي في المملكة قال المهندس الحياري الذي يزور مناطق جنوب المملكة اليوم الجمعة للاطلاع على واقع النظام الكهربائي في محافظات الجنوب ، ان البيانات المتعلقة بالقطاع تشير الى ان الاعطال المسجلة لدى شركة الكهرباء الاردنية بلغت خلال الأربع وعشرون ساعة الماضية وحتى الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة، 2875 عطلا، تم معالجة 2703 اعطال فيما يجري العمل على إصلاح 172 عطلا.

كما تعاملت شركة كهرباء محافظة إربد مع 3452 عطلا تم معالجة 3144 عطلا ويجري العمل على إعادة التيار الكهربائي للأعطال المتبقية وعددها 308 اعطال فيما بلغ عدد الاعطال بحسب شركة توزيع الكهرباء 1152 عطلا، تم معالجة 1127 عطلا منها، والعمل جار على إعادة التيار الكهربائي “للأعطال المحدودة المتبقية وعددها 25 عطلا”.

وقال المهندس الحياري ان الهيئة تتابع اداء شركات الكهرباء والانقطاعات الناجمة عن العاصفة الثلجية من خلال مركز ادارة الازمات والطوارئ في الهيئة والذي يعمل على مدار الساعة منذ بداية المنخفض الجوي.

واضاف ان الهيئة تتابع ايضا ومن خلال مندوبيها البالغ عددهم حوالى مئة موظف موزعين على غرف العمليات ومراكز الاتصال التابعة لشركات الكهرباء المنتشرة في المملكة ومن خلال الجولات الميدانية شكاوى المواطنين واليات التعامل معها من قبل شركات الكهرباء لتجاوز تداعيات العاصفة الثلجية واعادة التيار الكهربائي للشبكات المتضررة بأسرع وقت ممكن.

واشتكت شركات الكهرباء العاملة في القطاع من الاستجرار الغير المشروع للتيار الكهربائي وقالت ان فرقها الفنية وخلال عملية إعادة التيار الكهربائي للمواقع التي تعرضت لانقطاع في التيار تبين أن استجرار الطاقة الكهربائية بطرق غير مشروعة هو احد اسباب انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق، مما ألحق أضرارا بالشبكة الكهربائية ويخل بامن التزود بالطاقة ويرتب اعباء اضافية على الكوادر الفنية العاملة على اصلاح الاعطال.