الرجل يعشق “احيانا” المشاغبة

2013 03 14
2014 12 14

تتخيل الكثير من النساء أن الرجال يهوون السيدات الساكنات غير مشاغبات ويرتاحوا معهن نفسيا، ولكن يوضح أطباء النفس طبيعة ونفسية أغلب الرجال فى أن الرجل بالفعل يحب أن تكون المرأة له فى كثير من الأحيان مطيعة، ولكنه يعشق المرأة فى أوقات معينة أن تكون مشاغبة.

وعن هذا الموضوع يتحدث الدكتور أمجد العجرودى استشارى أمراض الطب النفسى بالمجلس الإقليمى للطب النفسى قائلا، إن كثيرا من السيدات تعتقدن أن الرجال يعشقون المرأة المطيعة التى لا تعطى رأيا أو تتكلم فيما لا يعنيها أو تتحاور وتتناقش وتجادل كثيرا، وهو أمر غير صحيح على المستوى العام.

فالرجل كما يصفه خبراء النفس هو رجل يحب التغيير ولا يعشق الرتابة والملل، فهو بالطبع يحب المرأة أن تطيعه، ولكن ليس كل الأوقات فهو كما يقل الأطباء يعشق المرأة المشاغبة التى تخرجه من الإطار الطبيعى والإطار العادى إلى عالم آخر.

ولكن من الناحية النفسية ورغم أن الرجل يحب هذا النوع أو هذا الأمر فى المرأة إلا أنه لا يرتاح نفسيا معها، وذلك لطبيعته أو طبيعة أغلب الرجال فى حب طاعة النساء، وهنا ينصح الأطباء المرأة أن تكون خليطا بين المرأة المطيعة والمشاغبة، وأن تتخير الأوقات المثلى للعب تلك الأدوار بقوة.