الرياطي ينتقد اداء ” الطراونة ” ويتوعد بكشف تجاوزات رئاسة المكتب الدائم

2015 09 17
2015 09 17

imagesصراحة نيوز – اعلن النائب محمد الرياطي بانه سيقوم قريبا باعداد مذكرة نيابية يُفند فيها ” معظم ” التجاوزات والمخالفات والتعيينات والسفرات والسلف التي التي تتم بطرق غير قانونية من قبل رئاسة المكتب الدائم لمجلس النواب .

جاء ذلك في بيان اصدره اليوم ردا على تصريحات صحفية لرئيس مجلس النواب والتي عبر خلاله عن استغرابه من تصريحات أحد النواب والتي تناول فيها نقدا للمجلس، واتهمه بالتقصير في اتخاذ المواقف اللازمة جيال الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والمسجد الأقصى.

واضاف موجها حديثه الى رئيس المجلس المهندس الطراونة “تحدثت سعادة الرئيس عن تطبيق النظام ولكن يبدو انك غفلت أن تطبيق النظام يحتاج رئيساً يفعله تحت القبة وفي كافة ادوار المجلس فإذا نظرنا إلى ردكم على مذكرتي بخصوص الدفاع عن المسجد الاقصى لوجدنا انك ذهبت لاتجاه آخر ولا اعلم هل هذا مقصود أم هي ردة فعل !!! وتاليا نص البيان

الرياطي : للطراونه نريد افعال لا اقول للدفاع عن الاقصى !!!

سعادة رئيس مجلس النواب

طالعت ردكم على مذكرتي الأخيرة بخصوص طلبي بعقد اجتماع من أجل الأقصى ، فلم أجد بردكم ما يخص الاجتماع للأقصى ، بل وجدت الدفاع عن النفس وكأننا في جدال ومناكفة ، فعندما أتقدم لكم بمذكرة نيابية ، فاعلم سعادة الرئيس أن هذا حق كفله لي الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب .

تحدثت سعادة الرئيس عن تطبيق النظام ، ولكن يبدو انك غفلت أن تطبيق النظام يحتاج رئيساً يفعله تحت القبة وفي كافة ادوار المجلس ، فإذا نظرنا إلى ردكم على مذكرتي بخصوص الدفاع عن المسجد الاقصى لوجدنا انك ذهبت لاتجاه آخر ، ولا اعلم هل هذا مقصود أم هي ردة فعل !!!

* بينت في ردك على مذكرتي الأخيرة انك استغربت من تصريحاتي ، مشدداً على أنه كان الأجدى والأجدر أن يطلب النائب التعبير عن موقفه تحت قبة البرلمان ، داعيا النائب لحضور الجلسات للتعبير عن مواقفه !!! واذا وقفنا عند هذه النقطة قليلا لوجدنا ان من أصاغ لك الرد غفل عن الرأي الدستوري والقانوني حول ذلك ، وأنني للامانة لا استغرب هذا الرد منكم من كثرة مخالفتنا للنظام ، ولكن السؤال كيف لك أن تطلب مني التعبير عن موقفي تحت قبة البرلمان بهذا الخصوص ، في حين أنك تعلم أننا في دورة استثنائية ، وتعلم أيضا أنني أكثر النواب حضورا للجلسات ، واسمح لي هنا أن أوضح لكم ماذا يعني دورة استثنائية ،حيث نصت المادة رقم (82 الفقرة 3) لا يجوز لمجلس الأمة أن يبحث في أية دورة استثنائية إلا في الأمور المعنية في الإرادة الملكية التي انعقدت تلك الدورة بمقتضاها ، وكما تعلم يا سعادة الرئيس ان قضية الاعتداء على الاقصى ليست من ضمن جدول اعمال الدورة الاستثنائية الحالية ، لذا لا يحق لكم ان تطلبوا مني ان أخالف الدستور والنظام!!

* كما أشرت في ردك انك استغربت غياب النائب عن كل ما يقوم به مجلس النواب ، وأسمح لي هنا أووكد لكم أن من صاغ لكم الرد يبدوا انه كان في حالة تأزيم وغائب عن ذهنه أن يقرأ ما ورد مني بتمعن ، والدليل على ذلك أنني كنت قد طالبت (بعقد اجتماع ) ولم أطالب كما أوضحتم انتم الاستنكار أو الإدانة أو الاتصال مع برلمان عربي أو اروبي !!!! حيث أن هذه الإجراءات لا تسمن ولا تغني من جوع . بل تؤثر على خزينة الدولة بالإنفاق على الإعلام وصرف الورق والأقلام وبعض النفقات الأخرى .

* لاحظنا أيضا أن مجلسنا في زمنكم أصبح له أكثر من متحدث في حين أن النظام الداخلي وضح أن من يمثل المجلس والتكلم باسمه وطبقا لإرادته هو فقط رئيس المجلس ،لذا نجد ان ما تحدث به الامين العام مؤخرا بأسم مجلس النواب هي مخالفة صريحة للنظام الداخلي ، فإذا كنتم ترغبون أن تعطوا هذه الصلاحية لأحد آخر وجب عليكم إذاً تعديل النظام الداخلي وبشرط أن تكون لأحد النواب وليس للأمين العام !!!

* لن أتحدث الآن عن التجاوزات والمخالفات الكبيرة من قبل رئاسة المكتب الدائم الحالي ، حيث أن هذا الأمر سيتم قريبا من خلال مذكرة رسمية أفند لكم فيها معظم التجاوزات والمخالفات والتعيينات والسفرات والسلف التي تتم بطرق غير قانونية داخل مجلسنا الموقر .

وفي النهاية أدعوا الله العظيم أن يرزقنا بمن يدافع عن المسجد الأقصى وكافة المقدسات الإسلامية بالأفعال لا الاستنكار أو البيانات . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، النائب محمد الرياطي