الزميل سلامه يهدي آل ..عمان لعمان

2016 04 13
2016 04 13

nhصراحة نيوز – أعلن الكاتب الصحفي الزميل احمد سلامه عن تبرعه بكتابه الجديد ( آل … عمان ) لصالح أمانة عمان

جاء ذلك خلال حفل اشهار كتابه الجديد الذي اقيم في قاعة عمان بمدينة الحسين للشباب برعاية رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عبد السلام المجالي وحضور حشد كبير من الشخصيات السياسية والفكرية والاعلامية .

وخلال حفل الاشهار الذي ادارته الشاعرة زليخة ابو ريشة أكد المتحدثون على قيمة الموضوعات والقراءات البديعة التي عاينها سلامة بحميمية وشغف تجاه مدينة عمان وعلاماتها الحضارية وقاطنيها بسائر مكونات نسيجهم الاجتماعي.

واشارت ابوريشة في مداخلاتها الى ان سلامة يستعيد في كتابه محطات هامة من تاريخ الوطن وما حققه من منجزات، فهو يطوف بالوقائع التي عاصرها الوطن مستذكرا زملائه من طلبة الجامعة الاردنية واساتذتها ورئيسها انذاك عبدالسلام المجالي فضلا عمن عرفهم من شخصيات خلال عمله الاعلامي حيث اوضح كثير من التفاصيل بشفافية ودون تكلف.

كما بينت ان الكتاب احتوى على ازيد من 400 صفحة تعرف بامكنة عمان البارزة من مساجد وكنائس واسواق ومعالم معمارية وحدائق وجبال واثار لافتة الى كشك ابوعلي للصحافة بالاضافة الى مسارح ومكتبات وكأنه بمثابة كتاب امتنان للمدينة الزاهرة.

وفيما اشاد الدكتور المجالي بنهج الزميل سلامة وقيمة الكتاب مستذكرا العديد من المواقف التي جمعته بالناشر فقد سرد امين عمان الكبرى عقل بلتاجي جوانب من حكاية تعلق بعمان التي تنصهر فيها كل الفوارق والحواجز بين ساكنيها وعشقها.

كما قدم الباحث البحريني عبدالله آل خليفة عضو منتدى الفكر العربي، قصته مع مدينة عمان حيث درس القانون في احدى جامعاتها وما زال شديد التعلق بالمدينة وناسها مستذكرا احتفالات الاردن بالمئوية الاولى للثورة العربية الكبرى التي ستمنح عمان مزيدا من البهاء.

ولفت آل خليفة الى اهمية ما سجله سلامة تجاه مدينة عمان من شهادة على الاحداث والشخصيات باسلوب راق عميق الوصف وامين في التحليل.

وتحدث التربوي ذوقان عبيدات موضحا براعة احمد سلامة في العطاء الفكري والانساني والمليء بالعواطف والقراءة النابهة للوقائع والاحداث الكبرى التي عاصرتها مدينة عمان في اكثر من حقبة وصاغها بكتابه بمنهجية تحكي بلسان اردني طلق.

كما القى نجل الشاعر فراس احمد سلامة كلمة حيا فيها الحضور وسرد علاقته مع والده والدور الكبير الذي لعبه في حياة الاسرة والمجتمع والوطن لافتا الى انه وحين قدم كليته للمساعدة في علاج والده فانه لم يقم بذلك كرما أو منة بل كواجب عليه تجاه والده .

واختتم مؤلف الكتاب احمد سلامة، الحفل بكلمة جال فيها على مجموعة من الذكريات والاحداث التي أثرت في مسيرته مؤكدا ان هدفه من الكتاب لتوثيق حراك عمان وليكون دليلا للاجيال الجديدة لتدرك ما قدمه الهاشميون من تضحيات في سبيل نهضة الوطن والامة.