السفارة الصينية تحتفل بعيد الربيع ..مصور

2015 02 18
2015 02 18
2عمان – صراحة نيوز – تواصل السفارة الصينية في عمان احتفالاتها بعيد الربيع الصيني الذي يصادف في السادس عشر من شباط من كل عام.

ويعتبر عيد الربيع الصيني من أهم الأعياد التقليدية الصينية التي يحتفل بها الصينيون كل عام في بداية السنة القمرية ، ويجتمع شمل العائلة الصينية للاحتفال بالعام الجديد ، ويحمل عيد الربيع الصيني معاني الحب والخير والسعادة والأمل .

وياتي اقامة احتفالات بعمان بهذه المناسبة في اطار العلاقات الثقافية المتميزة التي تجمع البلدين الصديقين الاردن والصين في مختلف المجالات .

واكد السفير الصيني في عمان قاو يوشينغ خلال انطلاق فعاليات مهرجان عيد الربيع الصيني في الجامعة الاردنية مساء امس عمق ومتانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين الاردن والصين والتي تعتبر نموذجا في العلاقات .

وعرض التعاون الثقافي والعلمي مع الجامعة الاردنية التي تستقبل طلبة من الصين لتعلم اللغة العربية، داعيا الى اهمية زيادة حجم التعاون العلمي والبحثي بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالي الصيني خدمة لمصالح الشعبين الصديقين.

واشار الى أنّ عيد الربيع الذي يعد الأكبر والأشهر في الصين من بين أعيادها ويحتفل به في جميع أنحاء العالم، اتخذ شعار “الغنم” هذا العام، لافتا إلى أن هذا المهرجان السنوي يجري الاحتفال به في (118) دولة تربطها علاقات دبلوماسية وثقافية بالصين ومن ضمنها الأردن.

واشار نائب رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عماد صلاح الى إن الثقافة الصينية من أقدم الثقافات البشرية وان الجامعة الاردنية تولي اهتماما كبيرا لهذه الثقافة وعملت على انشاء شعبة للغة الصينية في كلية اللغات”.

واستعرض صلاح العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين منذ العام 1977 برعاية كريمة من جلالة الملك الراحل الحسين بن طلال والقيادة الصينية، مبينا أن هذه العلاقات أخذت اشكالا عديدة في جميع المجالات سياسيا واقتصاديا وثقافيا وتكنولوجيا وتربويا.

ويشتمل المهرجان على العديد من الفعاليات والفقرات الفنيّة و فلكلورية الصينية وفعاليات ثقافية وترفيهية منوّعة، ورقصات وعروض مسرحية.

1 3 4