الشرق الاوسط للطيران تنشئ مباني جديدة لاستيعاب الطلب المتزايد

2014 08 25
2014 08 25

10 عمان – صراحة نيوز – قال مدير عام أكاديمية الشرق الاوسط للطيران المهندس عبدالله طويرش ان الاكاديمية أضافت مباني جديدة في مقرها بمطار عمان المدني في ماركا وزودتها بأحدث التجهيزات والمعدات حسب المعايير الدولية، لمواكبة الاعداد المتزايدة من الطلبة الراغبين في دراسة تخصصات الطيران التجاري وهندسة وصيانة الطائرات.

كما لفت الى ان الاكاديمية اشترت لغايات تدريب طلبة الهندسة والصيانة، ثلاث طائرات جديدة امريكية الصنع من طراز بايبر بمحرك واحد لتنضم الى اسطولها المكون من ست عشرة طائرة تدريب بعضها بمحرك واحد وبعضها الآخر بمحركين بالاضافة الى طائرة بوينغ 737 لتدريب طلبة هندسة صيانة الطائرات وهي تحتوي على جميع الانظمة الملاحية الحديثة وتعتبر الافضل لتلبية معايير ومتطلبات هيئة تنظيم الطيران المدني الاردني والنظام الاوروبي (اياسا) التي اعتمدتها الهيئة.

ولفت طويرش ان الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) اعتمد اكاديمية الشرق الاوسط للطيران كمركز تدريب اقليمي في مجالات الشحن الجوي وادارة المطارات وامن الطيران واعداد وتأهيل المضيفين والمضيفات مبينا ان هذه الدورات تعطي المشاركين بها فرص عمل اضافية لدى شركات الطيران والمطارات حيث يحصل المشاركون على شهادات معتمدة من دوليا من الاياتا.

وبين ان الاكاديمية ستعقد في مطلع شهر ايلول القادم دورتين للطيران التجاري الآلي وهندسة وصيانة الطائرات بمشاركة عدد من الطلبة الاردنيين والعرب والاجانب مؤكدا ان الاكاديمية استكملت الاستعدادات والترتيبات الادارية والفنية لهذه الدورات.

كما ستعقد الاكاديمية دورتين اضافيتين مماثلتين في بداية شهر تشرين اول القادم لتلبية الطلب المتزايد يحصل في نهايتها المشاركون على رخصة الطيران التجاري الالي وهندسة وصيانة الطائرات المعتمدة من هيئة تنظيم الطيران المدني الاردني ومنظمة الطيران المدني الدولية (ايكاو).

ويلتحق حاليا بالاكاديمية نحو 700 طالب وطالبة في تخصصات الطيران التجاري الآلي وهندسة وصيانة الطائرات وهم يمثلون اربع عشرة دولة عربية وأجنبية.

يشار ان اكثر من 1500 طيار و2000 فني هندسة وصيانة طائرات تخرجوا من الاكاديمية منذ تأسيسا في عام 2000، كما انها معتمدة من العديد من شركات الطيران المحلية والعربية والعالمية لعقد الدورات الانعاشية والمتقدمة لكوادرها، لافتا انه سيتم الاعلان قريبا عن افتتاح فرع جديد للاكاديمية في مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة لمواكبة الاقبال المتزايد من الطلبة الراغبين في دراسة علوم الطيران من الاردن والمنطقة والاقليم.