الشيخ “الحوينى” يهاجم اخوان مصر ( فيديو )

2013 07 20
2013 07 20
9شن الشيخ أبو إسحاق الحوينى هجوماً حاداً على جماعة الإخوان، وأكد فى خطبة يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى، أن الإخوان لم يحسنوا إدارة البلاد على مدار السنة التى قضاها الدكتور محمد مرسى فى الحكم.

وقال الحوينى، فى خطبته، “لا يظنن أحد منكم أننى غائب عن المشهد، حتى وإن لم أكن من حضوره، لدى كلام كثير، لكن ربما اقتدت الحكمة ألا أتكلم به إلا فى وقته”. وتابع، “كلامى ليس مبنياً على الانفعال أو الظن، وإنما على جانب يقينى، وجانب من الظن الراجح، لذا لا أستطيع أن أقول كل ما عندى، إلا أننى إن عشت سأبينه بدلائله بعد ذلك”.

وعلق الحوينى على السنة التى تولى فيها مرسى إدارة البلاد، قائلاً، “كأن الله عز وجل أراد أن يقول للمتشوقين الذين يحلمون بإقامة الإسلام ادنهالكم سنة منفعتوش، نسلبها منكم لتتربوا وترجعوا وتعرفوا أن التمكين لا يكون إلا بالعبودية.. لو صرتكم عباد الله لمكنكم بـ”كن” حتى بلا أسباب، أو يعطيكم الأسباب، ويهيئكم لها، فإن حكم العالم أمر كبير، ارجعوا إلى أنفسكم مرة أخرى، وليسأل كل امرئ نفسه، هل أنا عبد لربى فى حياتى ومع الناس، وفى بيتى ومع أولادى؟.. فإذا كان الجواب لا، فنكون عرفنا الخلل”.

واختتم الحوينى خطبته قائلاً، “أعلم أن كلامى لن يعجب المتحمسين، وسيقول بعض الناس “متخاذل”، ولكن عندما تنكشف الفتن، سيعرف الناس من كان صاحب بصيرة ومن كان أعمى”.

http://www.youtube.com/watch?v=oVfnQwgFkY0