“الصحفيين” ترحب بموقف الحكومة وتدعو لتظاهرة كبرى

2014 11 06
2014 11 06

41صراحة نيوز – نددت نقابة الصحفيين اليوم باغلاق اسرائيل الحرم القدسي الشريف حتى اشعار آخـر ، وبالمواجهات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين في باحات المسجد الاقصى والتي طالت عشرات الفلسطينيين .

وقالت أن هذا القرار الاسرائيلي يعتبر تحدياً سافراً وخطيراً بالاعتداء على المقدسات الاسلامية الأمر الذي سيزيد من التوتر ، وعدم الاستقرار في المنطقة ويقود الى انتفاضة فلسطينية ثالثة .

ان نقابة الصحفيين وهي تراقب الاوضاع المأساوية التي يتعرض لها الحرم القدسي الذي يضم المسجد الاقصى وقبة الصخرة وهو أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لدى المسلمين تدعو المجتمع الدولي لا سيما مجلس الامن بالتدخل العاجل والفوري لوقف هذه الانتهاكات بحق المقدسات الاسلامية لأن ممارسات اسرائيل تعتبر مؤامرة جديدة لتقسيمه ” زمانياً ومكانياً ” مشددة على ضرورة اليقظة والحذر لهذه الخطوات الخطيرة التي تمس حق المسلمين في المسجد الأقصى دينياً وسياسياً وقانونياً الأمر الذي يدفع المنطقة للعنف وعدم الاستقرار وتأجيج الاجواء في محاولة لتكريس حرب دينية ستشعل المنطقة بأكملها …

ودعت النقابة في بيانها اليوم الدول العربية الى تحمل مسؤولياتها تجاه مدينة القدس ، والضغط لردع الاحتلال عن ممارسته الاستفزازية في الأراضي الفلسطينية المحتلة .

إن النقابة وهي تراقب موقف الاردن الوطني والقومي من خلال استدعاء السفير الاردني في اسرائيل وتقديم شكوى الى مجلس الأمن الدولي احتجاجاً على المواقف الاسرائيلية بانتهاكها المقدسات الاسلامية ، اذ ترحب بهذه الاجراءات التي من شأنها التأكيد على الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في معركته ضد الاحتلال .. وتعتبرها خطوة ايجابية تدعو اسرائيل لاحترام المكانة الخاصة للاردن في الحرم القدسي الشريف استناداً الى ما نصت عليه معاهدة السلام .

وتدعو النقابة الزملاء المشاركة في التظاهرة الكبرى التي ستجري غداً للتنديد بأعمال اسرائيل التصعيدية في القدس والمسجد الأقصى .