الضريبة تدعو المكلفين لتعبئة إقرارات دخل 2016

2017 01 02
2017 01 02
دائرة ضريبة الدخل والمبيعات التابعة لوزارة المالية
دائرة ضريبة الدخل والمبيعات التابعة لوزارة المالية – (ارشيفية)

صراحة نيوز – أعلنت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات عن توفير اقرارات ضريبة الدخل الخاصة بدخل عام 2016 على الصفحة الرئيسة لموقعها الالكتروني www.istd.gov.jo تحت عنوان الاقرارات الضريبية 2016.

ودعت الدائرة المكلفين إلى تعبئة هذه الاقرارات بالمعلومات الواقعية والصحيحة التي تعبر عن دخلهم الحقيقي حول أنشطة أعمالهم خلال عام 2016 وتسليمها للدائرة خلال الفترة القانونية.

كما دعت في بيان أصدرته اليوم الاثنين إلى دفع المبالغ المعلنة في هذه الاقرارات.

وتشمل اقرارات ضريبه الدخل التي تم وضعها على الموقع الالكتروني اقرارات ضريبة الدخل الخاصة بالأفراد والموظفين، وكذلك الخاصة بالشركات الصناعية والتجارية والزراعية والمقاولات وغيرها، وكذلك اقرارات ضريبه الدخل الخاصة بالشركات من بنوك وشركات مالية وتأمين ووساطة وصرافه وتأجير تمويلي .

واشارت الدائرة أنه بإمكان المكلفين الحصول على اسم مستخدم ورقم سري من اقرب مديرية من مديريات الدائرة لتمكينهم من تقديم الاقرار الكترونيا والحصول على العديد من الخدمات الاخرى.

وطالبت الدائرة المكلفين بالمبادرة لتسليم المعلومات المتعلقة بأنشطتهم الاقتصادية خلال عام 2016 على نسخه الكترونيه CD حسب النموذج المتوفر على الموقع الالكتروني المذكور مرفق مع الاقرار الضريبي.(بترا)