الطراونة يتسلم رئاسة مجلس النقباء

2014 09 01
2014 09 01

1  عمان – صراحة نيوز – تسلم نقيب أطباء الاسنان الدكتور إبراهيم الطراونة اليوم الاثنين مهام منصب رئيس مجلس النقباء في النقابات المهنية لمدة أربعة اشهر خلفا لنقيب الأطباء الدكتور هاشم ابوحسان.

ويضم مجلس النقباء رؤساء النقابات المهنية وعددها 15 نقابة تمثل مصالح حوالي 300 الف مهني فيما تتداول ست نقابات رئاسة المجلس وهي الاطباء واطباء الاسنان والصيادلة والمهندسين والمهندسين الزراعيين والمحامين.

وقال الطراونة في اول تصريح صحفي بعد تسلمه المنصب إن دور النقابات المهنية في دعم الشعب الفلسطيني في غزة لم ينته وأن النقابات ستكمل مساهمتها في اعادة اعمار غزة بحسب مقدرتها.

وبين أن اساس عمل مجلس النقباء هو المحافظة على ديمومة عمل فروع النقابات وتطويرها ضمن الاسس وحسب إمكانيات المجلس وبما يتماشى مع مصالح منتسبي النقابات.

واشار الطراونة الى أن مجلس النقباء توافق على الابتعاد عن القضايا الخلافية بين اعضائه واحترام التوجهات والتيارات مع التوافق والتنسيق على قرارات المجلس عملا بمبدأ احترام رأي الاغلبية.

ووصف مجلس النقباء بانه مؤسسة وطنية تحرص على أن تكون بجانب الوطن من أجل خدمة منتسبيها في القضايا المهنية بالدرجة الاولى والقضايا الوطنية والثوابت المتفق عليها.

وفيما يتعلق بقضية غزة بين الطراونة أن مجلس النقباء والنقابات جميعا قدمت الكثير خلال العدوان الاخير على قطاع غزة مشيدا برئيس المجلس السابق الدكتور ابو حسان.

وقال ان النقابات ستكمل ما بدأت به تجاه غزة تماشيا مع تصريحات جلالة الملك التي يؤكد فيها دعم الاردن للقضية الفلسطينية وخاصة بعد العدوان على قطاع غزة، مؤكدا أن النقابات تعكف على تقديم المزيد من الدعم والمساعدات للقطاع.

وأشار أن النقابات وخاصة الصحية حاولت ارسال متطوعين من اطباء واطباء اسنان وممرضين وصيادلة الى القطاع لمساعدة اشقائهم في القطاع بسبب الضغط الكبير على القطاع الصحي الا أنه لم يتسن ذلك لعوامل خارجية.

وبين أن النقابات ستحاول مجددا ارسال متطوعين للقطاع والسعي لتدريب ابناء القطاع وتمكينهم من مواجهة الظروف الطارئة وامداد القطاع بالاجهزة الطبية والمعدات الضرورية والملحة والادوية.