الطراونة يحذر من العبث بعلم الابناء

2014 08 23
2014 08 23

12الكرك – صراحة نيوز – حذر رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة من العبث بعلم الابناء والتراجع في مقياس تقدم الأمم، مؤكدا أهمية صياغة استراتيجية للتعليم في الأردن وربطها بخطة تطوير التعليم العالي ضمن متطلب عصري حداثي يجب تطبيقه بالسرعة والدقة المطلوبتين .

ونبه خلال رعايته أمس احتفال نادي منشية أبو حمور في الكرك بتكريم أوائل الخريجين من المدارس والجامعات من ابناء محافظة الكرك، الجهات المعنية بالتعليم الى اهمية ربط مخرجات مساقات التعليم والتخصصات بمدخلات سوق العمل الاردني وحاجاته ومراعاة التعليم التطبيقي وتقديمه عن المساقات النظرية والاستفادة من فرص العمل ومكافحة البطالة المزمنة والمقلقة في الوطن .

وقال “لكي نعلم أهمية العلم في المجتمعات علينا قراءة تجارب الدول المتقدمة التي استثمرت بالانسان فصنعت الحضارات وشيدت من علم ابنائها دولا فولاذية اضحت تلك الدول طرفا فاعلا في قلب معادلة موازين القوى لصالحها بعد ان هيئت الظروف الوطنية للبيئة التعليمية وعناصرها الاساسية معلما وطالبا ومنهاجا ومرافق” .

واضاف ان الأردن اليوم يسير خطاه على طريق الإصلاح المتدرج والبناء المتطور فسياسيا نقطف ثمار تشريعات تصاغ بدقة ودستور مفتوح على التطوير المستمر وسلطات دستورية لا تداخل في عملها وارادة سياسية تدعم كل التوجهات الاصلاحية وكل ذلك يتم تحت مظلة وسقف القانون والدستور وبحماية نظام سياسي ثابت مستقر راسه جلالة الملك عبدالله الثاني .

وقال ” في المجال الاقتصادي نواجه كل التحديات في الإقليم المضطرب باستقرار اقتصادي وذلك اضعف الايمان وبعزيمة قيادتنا ووعي شعبنا صمدنا امام مد البركان الملتهب حولنا لنكون مضرب المثل والأنموذج في دولة الاستقرار والامن” .

واضاف أما اجتماعيا فان الأردن رهن وعي شعبه فإما يأخذه نحو علياء الأمم وإما إلى دوامة تكرار تجربتنا التي لها مزايا ومآخذ ونستطيع كشعب واع التحكم بقدرة لحاقنا بالأمم المتقدمة لا بل نريد ان نسبقها وذلك بالعلم والحرص الصادق على الانتماء للوطن .

وتحدث في الاحتفال الذي حضره محافظ الكرك عبدالكريم الرواجفه واشتمل على فقرات فنية وشعبية رئيس النادي أحمد التعمري، مؤكدا اعتزاز الشعب الأردني بالقيادة الهاشمية الحكيمة والتفافهم حول رايتها المظفرة.

ولفت إلى ان هذا التكريم الذي يقدمه النادي للسنة التاسعة انما يعبر عن مدى فخر النادي بأبناء الوطن المتفوقين علميا واكاديميا ليكونوا جنودا منتمين يقدمون ثمرة علمهم من أجل رفعة الأردن وتقدمه في جميع مجالات الحياة.

وفي نهاية الاحتفال وزع راعي الحفل الدروع التقديرية على الخريجين كما سلم رئيس النادي درعا تذكاريا لرئيس مجلس النواب تقديرا لجهوده المميزة في خدمة الوطن .