العاملون في “الكهرباء الأردنية” يعتصمون اليوم الأحد

2013 05 04
2013 05 04

اعلنت النقابة المستقلة للعاملين في شركة الكهرباء الاردنية عن اضراب مفتوح عن العمل يبدا غدا الاحد للمطالبة بتحسين رواتبهم وظروفهم المعيشية في حين ردت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء انها مع أي وسيلة تضمن تحقيق مطالب العمال شريطة أن تكون قانونية وشرعية لضمان عدم الفشل في تحقيق هذه المطالب.

وقال رئيس النقابة المستقلة للعاملين في شركة الكهرباء الاردنية احمد مرعي ان الاضراب سيقام في يومه الاول امام مقر الشركة في راس العين، ومن ثم سيكون في الايام التالية متحركا، مؤكدا ان النقابة لجأت الى الاضراب بعد ثلاثة اشهر من المحاولات للوصول الى تفاهم مع ادارة الشركة الا انها انتهت للان بالفشل.

وتشمل مطالب العاملين وعددهم حوالي 2700 عامل وعاملة، صرف راتب السادس عشر لجميع العاملين في الشركة أسوة بالشركات الأخرى الذي حققته لعمالها منذ زمن، وصرف مكافأة نهاية الخدمة بواقع شهر عن كل سنة خدمة غير مخصوم منها ما تم دفعه للضمان الاجتماعي.

كما تشمل المطالب فصل حسابات صندوق التأمين الصحي للعائلات عن حسابات الشركة، وتوزيع الفائض في الصندوق سنويا على العاملين، وتوسيع مظلة التأمين الصحي، وتوفير وسائط نقل لجميع العاملين في الشركة في جميع المواقع أسوة بشركات الكهرباء الأخرى.

وعقبت النقابة العامة لعمال الكهرباء على الدعوة للإضراب بالتأكيد ان النقابة مع عمالها وفي خندق واحد ولن تسمح لأي جهة المساس بالعمال مهما كلف الثمن وانها ليست ضد المطالب العمالية وهي تشجع على تحقيقها لتحسين أوضاع العمال المعيشية.