العقبة الخاصة تتوسع استثماريا في القويرة

2016 01 31
2016 01 31
رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقيصالح ابو طويلة – قرر مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة إنشاء مناطق استثمارية للمشاريع الكبرى ضمن أراضي لواء القويرة لتكون جزءا من حدود سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بعد موافقة مجلس الوزراء الموقر على هذا التوجه وتحديث المخطط الشمولي للواء بما يتناسب مع التوجه الاستثماري الذي ترعاه السلطة وضمن إطار توزيع مكاسب التنمية في منطقة العقبة الخاصة.

وقال رئيس مجلس المفوضين الدكتور هاني الملقي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الأحد، إن المجلس قرر الموافقة على طرح عطاء خدمات هندسية في مجال دراسة وإعداد مخطط شمولي بمعايير التخطيط الإقليمي والحضري وفق شروط مرجعية للمشروع تحدد نطاق العمل وحدود الدراسة ضمن أراضي لواء القويرة.

وأكد أن المناطق التي سيتم تحديدها لغايات الاستثمار الصناعي أو اللوجستي أو التخزيني أو أية غايات استثمارية أخرى، ستتمتع بكامل المزايا والحوافز الاستثمارية التي يوفرها قانون المنطقة الخاصة لتشجيع قدوم الاستثمار للواء وخلق المزيد من فرص العمل لمحاربة الفقر والبطالة واعتماد التشغيل والتنمية بالاستفادة من التجمعات السكانية كمحاور تنموية .

وأضاف الملقي أن من شأن هذا التوجه إنشاء تكاملية مع المنطقة الخاصة وتعزيز وسائل الربط ما بين التجمعات السكانية المجاورة للمنطقة الخاصة والجهود التنموية التي تقوم بها سلطة المنطقة الخاصة وخلق محاور وأقطاب تنموية جديدة قادرة على دفع عجلة ومسيرة السلطة التنموية.

وأوضح أن الفرص التي يمكن أن توجد في اللواء ستتثمل بإيجاد منطقة حرفية متكاملة ومدينة صناعية وأخرى لوجستية وتجارية اعتمادا على طبوغرافية الأراضي والاستغلال الأمثل للمنطقة وتوافر البنية التحتية القادرة على تلبية احتياجات المستثمرين .بترا